بسبب عدم توافر الأعلاف.. برلماني: صناعة الدواجن في مصر تتعرض للانهيار
2022-12-06 05:34:41
أكد النائب يونس عبد الرازق، أن صناعة الدواجن في مصر تتعرض للانهيار، بسبب عدم توافر الأعلاف، قائلا: صناعة الدواجن في مصر والتي تمثل أهمية كبيرة في تأمين الغذاء للمصريين، وكذلك لما ترتبط به من صناعات أخرى ويعمل به عدد كبير من المصريين.

وطالب، وزير الصناعة بضرورة التدخل لحل أزمة عدم توافر الأعلاف للحفاظ على الصناعة الهامة والحيوية.
فيما أثار النائب محمد مصطفى كمال، عضو مجلس النواب، أزمة تكدس البضائع في الموانئ بسبب أزمة الدولار نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن ذلك تسبب في زيادة الأسعار بشكل كبير، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة الوزارة لتوطين الصناعة وزيادة المنتج المحلي.
وأشار عضو البرلمان، إلى مدينة ملوي بمحافظة المنيا، لا يوجد بها غير مصنع واحد، وهو القناة للسكر، إلا أن جميع العاملين في المصنع من خارج ملوي.
وطالب عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة لكشف الفساد داخل المصنع الذي تم إنشاؤه على مساحة 181 ألف فدان، وحصل على قروض من عدة بنوك، وحتى الآن لم يتم زراعة غير 350 فدان فقط، وتم التعاقد مع المزارعين بعد جني المحصول لم يستطيعوا التوريد.
من جانبها حذرت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، من أن مجمع مسطرد للبتروكيماويات يهدد حياة نحو 5 ملايين مواطن بسبب الانبعاثات الضارة.
وأشارت إلى أن هناك شكوى مقدمة من 700 مواطن يعانون مشاكل صحية كبيرة بسبب المصنع، مطالبة بنقل المصنع من موقعه.
وقالت النائبة: نعلم أهمية المصنع لأنه ينتج نحو 40% من البتروكيماويات لمصر، إلا أنه أيضا لابد من الحفاظ على صحة المواطنين، أسوة بما حدث في مدينة الروبيكي للجلود.
الموضوعات المشابهه
حياة كريمة فى قنا.. إنشاء وحدة بيطرية
الشرقية تحذر مربى الدواجن والحيوانات من
متحدث باسم مجلس الوزراء: 2 مليار دولار
الصين تعلن اكتشاف بؤرة لأنفلونزا الطيور شمال
رئيس"تنمية الثروة الحيوانية والداجنة": عن قرض مشروع
شعبة صناعة الدواجن: توفير قروض بـ50 ألف
بيطري الفيوم يحصن 800 رأس ماشية ضد
"الزراعة" تختتم برنامجًا تدريبيًا حول تعظيم الموارد
الزراعة تؤكد السيطرة على سربين من الجراد
رئيس جامعة القاهرة يتابع تطوير المنشآت
الى معالى الوزير سمسار دواجن مصر
مدير عام الطب البيطري بالأقصر يشكل لجان





تعليقات
اضف تعليق