ارتفاع أسعار الدواجن.. واستقرار اللحوم والأسماك
2016-12-29 00:00:00
ارتفعت أسعار الدواجن، اليوم الخميس، بنحو 1.5 جنيه للدواجن البيضاء وسجلت 233 جنيها للكيلو مقابل 21.5 أمس، كما زادت البلدى لتصل إلى 24 مقابل 21.5 أمس، فيما استقر طبق البيض عند 30 جنيهًا.
وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحاته: إن تعويم الجنيه هو السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن تكلفة تربية الدجاجة الواحدة تصل إلى 25 جنيها بخلاف الأدوية وأجرة العمال، إذ تستهلك 3 كيلو علف، والذى يصل سعره إلى 7 جنيهات، بإجمالى 21 جنيها، إضافة إلى سعر الكتكوت 4 جنيهات.
فى سياق متصل، أكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار البتلو عند 150 جنيهًا، والكندوز والضانى عند 130 و120 جنيهًا على التوالى.
ولفت نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن نسبة الإقبال ارتفعت خلال هذا الأسبوع بأكثر من 20% بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.
وعلى صعيد الأسماك، فقد استقر البلطى عند 22 للكيلو والمكرونة عند 50 جنيها، والجمبرى عند 160 جنيها، والدوبارة المبطرخة عند50، حسبما أكد تجار ألاسماك
الموضوعات المشابهه
إصابة حيوان "المنك" فى مزرعتين بولاية يوتا
الخدمات البيطرية: برامج مرورية مكثفة على مجازر
بورصة الدواجن تخسر 15 مليار جنيه سنويا..
د يوسف العبد يؤكد : يشرفنى أن
التموين تعلن عن بدء طرح الذرة الصفراء
رئيس شعبة الدواجن لـ"التاسعة": لدينا قدرة على
التكاليف والربحية cost / benefits
تبدأ خطة الإنذار المبكر لمواجهة أمراض الماشية
لغة الجسد عند الدجاج
وزير الزراعة يكشف عن برنامج وطنى لإنتاج
وزيرا الزراعة والبيئة ومحافظ جنوب سيناء يبحثون
"بيطري بني سويف": تحصين 7620 حيوانًا و1410





تعليقات
اضف تعليق