"الغرف التجارية" تدرس استيراد دواجن لسد الاحتياجات خلال شهر رمضان
2023-02-19 07:20:17
تدرس الغرفة التجارية استيراد كميات محددة من الدواجن بهدف سد العجز بالسوق، قبل شهر رمضان، وذلك بهدف توفير المنتج بسعر مناسب، حيث يشهد الشهر الكريم زيادة فى استهلاك الدواجن وبعض أصناف الطعام المختلفة.
وأكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة فى الغرفة التجارية بالقاهرة، أن الإنتاج الجديد للدواجن لن يغطى السوق خلال تلك الفترة، موضحا أن زيادة معدلات الاستهلاك فى رمضان سوف تؤدى لمزيد من الارتفاعات فى الأسعار.
وأضاف السيد، أن نسبة العجز فى الدواجن بالسوق المحلية تتجاوز 40% نتيجة الأزمات الأخيرة التى شهدها القطاع، وأن هناك ارتفاعا فى أسعار طن الأعلاف للدواجن خلال الفترة الماضية حيث صعدت الأسعار بقيمة 500 جنيه، موضحا أن أسباب ارتفاع أسعار العلف خلال الفترة الماضية هو زيادة أسعار خامات الأعلاف عالميا وأيضا صعود الدولار، وبالتالى ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن اختفاء الأزمة الحالية سوف يحتاج إلى بعض الوقت للتصنيع.
وأضاف أن أسعار الأعلاف ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، حيث وصل سعر طن الذرة إلى 16 ألف جنيه بعد أن كان 13.2 ألف جنيه، كما ارتفعت أسعار الصويا من 24.5 ألف جنيه للطن إلى 30 ألف جنيه أى بحوالى 6 آلاف جنيه ارتفاعا.
وطالب السيد بضرورة تفعيل البيع وفقا لبورصة الدواجن، بالإضافة إلى اتفاق القائمين على قطاع الدواجن للاتفاق على حلول سريعة لحل الأزمة، منوها بأنه لا صحة لانخفاض الدواجن بقيمة 20 جنيها الأيام القادمة، فى ظل استمرار زيادة الأعلاف.
وأكد أن أسعار الدواجن لن تنخفض إلا إذا تمت السيطرة وتشديد الرقابة على أسعار مستلزمات الإنتاج ووضع تسعيرة عادلة للمنتج النهائى.
الموضوعات المشابهه
محافظ قنا يتفقد المجزر الآلى للدواجن
الطب البيطري: بكتيريا «الباستريلا» سبب نفوق الإبل
أسعار الدواجن اليوم 10 سبتمبر 2024
كرواتيا تحظر وجود دواجن فى أماكن مفتوحة
بيطري الشرقية ينظم قافلة علاجية وإرشادية بقرية
إنشاء مركز لبيع الدواجن واللحوم المجمدة و
بيطري القليوبية: تحصين 85% من المستهدف للتحصين
الزراعة: الإفراج عن 196 ألف طن مكونات
السيسى يضع اللمسات النهائية للمشروع القومى للغذاء
المعادلة الصعبة في إنتاج الأدوية البيطرية
وزارة الزراعة تنظم زيارة لدعم المزارعين بالأقصر
السيطرة على حريق داخل مزرعة دواجن فى





تعليقات
اضف تعليق