"زراعة النواب" تقترح التعامل بنظام المقايضة مع الدول المنتجة للأعلاف
2022-10-20 05:27:39
دعا النائب محمد محمود عبد القوي، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،إلى التفكير خارج الصندوق لإيجاد حل جذري لأزمة نقص الأعلاف، مقترحًا التعامل بنظام المقايضة "تبادل الصادرات" بين مصر والدول المنتجة لمستلزمات إنتاج الأعلاف.
وأشار عبد القوي إلى أن أزمة نقص الأعلاف هي نتاج التداعيات السلبية للأزمة العالمية، والتي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس فقط الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة.
وأوضح عضو مجلس النواب، أنه قد تم الإفراج عن كميات من بذرة فول الصويا المنتظرة بالموانئ المصرية، وتقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا للحفاظ على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصورة نهائية.
وأشار أمين سر زراعة النواب، إلى أن الأزمة في الأساس هي «أزمة عملة صعبة»، ولكنها في طريقها إلى الحل؛ حيث وفرت رئاسة الوزراء 44 مليون دولار، مشيرًا إلى إن الأعلاف تمثل مكونا رئيسيا بالنسبة لمشروعات إنتاج الدواجن، وهي تمثل أعلى نسبة أعلى نسبة لتكاليف إنتاج المشروعات، كذلك من العوامل السلبية لمشروعات إنتاج الدواجن، أن غالبية العلف المستخدم في الإنتاج مستورد من الخارج.
الموضوعات المشابهه
مصيلحى : تنفيذ بروتوكول الاتحاد الداجنى وطرح
سعر الدواجن اليوم الاحد الموافق2017 /8/ 20
نقابة الأطباء البيطريين تدين جرائم حرب الكيان
الزراعة تكثف لجان التفتيش على مجازر اللحوم
الزراعة تنهى أعمال تحصين الماشية ضد الحمى
«البردويل».. الوجه المشرق للبحيرات وإنتاجها السمكى يُصدر
وزير التنمية المحلية يجتمع مع نائبة وزير
زراعة الشيوخ» توافق على تقرير أزمة الأعلاف
تعرف على حصاد مركزى البحوث الزراعية والصحراء
الزراعة: تحصين 483 ألف رأس ماشية ضد
مزارع أسماك الوادى الجديد الحكومية تطرح باكورة
التموين: حظر استخدام مصانع الأعلاف والمزارع السمكية





تعليقات
اضف تعليق