الإصابات البكتيرية والفيروسية بـ الأرانب .. ندوة في معهد صحة الحيوان
2022-06-22 11:36:16
قام معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنفيذ قافلة إرشادية للسيدات الريفيات في ادارة المعمورة الزراعية بمحافظة الإسكندرية عن "تربية الأرانب والإصابات البكتيرية والفيروسية التي تصيب الأرانب".
وركزت المحاضرة التى نفذها أخصائيات بمعمل بيطرى الإسكندرية على أهم الامراض التي تصيب الارانب وكيفية التخلص الآمن من مخلفات الأرانب للحفاظ على البيئة.
وشارك فى الورشة جهاز شؤون البيئة الذى أشار إلى كيفية الحفاظ على البيئة واضرار تكرار عملية التحمير من نفس الزيت مرات عديدة والاستفادة منه بدلا من التخلص منه في الصرف مما يسبب اضرار للبيئة وفى نهاية الورشة تم مناقشة السيدات والأجابة على أستفساراتهم فى أحتياجات الأراني الغذائية وكيفية تغذيتهم غذاءً صحياً .
يأتي ذلك بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمشاركة الفعالة فى برامج رفع كفاءة المرأة الريفية وتنمية المجتمع الريفى وخاصة القرى الاكثر أحتياجا وبدعم من الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
الموضوعات المشابهه
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء 28-2-2018
مصرع شخص وإصابة 2 آخرين بعدما هاجم
«الخدمات البيطرية» تبحث مع وفد المجلس الصحي
نائب وزير الزراعة: صرف 343 مليون جنيه
اليوم العالمى لمرض السعار.. ينتقل للإنسان من
ماذا تعرف عن الأرنب.. بقلم أ.د/
تموين الإسكندرية تضبط مجزرا للدواجن بدون ترخيص
الاعلاف المحببة والاعلاف الناعمة في تغذية الدواجن
البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثامن تحت شعار
"بيطري الوادي الجديد": فحص 128500 طائر في
«الزراعة»: الإفراج عن 1.4 مليون طن من
النائب أحمد عبد الواحد: يجب وقف استخدام





تعليقات
اضف تعليق