الإصابات البكتيرية والفيروسية بـ الأرانب .. ندوة في معهد صحة الحيوان
2022-06-22 11:36:16
قام معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنفيذ قافلة إرشادية للسيدات الريفيات في ادارة المعمورة الزراعية بمحافظة الإسكندرية عن "تربية الأرانب والإصابات البكتيرية والفيروسية التي تصيب الأرانب".
وركزت المحاضرة التى نفذها أخصائيات بمعمل بيطرى الإسكندرية على أهم الامراض التي تصيب الارانب وكيفية التخلص الآمن من مخلفات الأرانب للحفاظ على البيئة.
وشارك فى الورشة جهاز شؤون البيئة الذى أشار إلى كيفية الحفاظ على البيئة واضرار تكرار عملية التحمير من نفس الزيت مرات عديدة والاستفادة منه بدلا من التخلص منه في الصرف مما يسبب اضرار للبيئة وفى نهاية الورشة تم مناقشة السيدات والأجابة على أستفساراتهم فى أحتياجات الأراني الغذائية وكيفية تغذيتهم غذاءً صحياً .
يأتي ذلك بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمشاركة الفعالة فى برامج رفع كفاءة المرأة الريفية وتنمية المجتمع الريفى وخاصة القرى الاكثر أحتياجا وبدعم من الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
الموضوعات المشابهه
ضبط مسئولين بمجمع استهلاكى قبل بيعهما 200
دعما لصغار المربيين.."الزراعة": إصدر تراخيص تشغيل لـ22677
القبض على أمين عهدة مجمع استهلاكى بعد
الزراعة: الإفراج عن 172 ألف طن أعلاف
"الزراعة": تطوير بحيرتى البرلس والمنزلة بـ1.8 مليار
متحدث الزراعة: نتابع الإفراج عن مدخلات الأعلاف
الزراعة: تنفى اخبار ذبح سلالات دواجن مصرية
الالتهابات المعوية في العجول الصغيرة الجزء الاول
الزراعة تستقبل وفدا رسميا من الاتحاد الأوراسي
تحصين 143 ألفا و971 رأس ماشية ضد
تحصين 3.9 مليون رأس ماشية ضد مرض
افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط





تعليقات
اضف تعليق