الزراعة :مشروعات مراكز تجميع الألبان تساهم فى تحسين مستوى معيشة الفلاحين
2021-01-17 11:12:13
عقد اللواء إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة للإنتاج الحيواني والخدمات البيطرية والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اجتماعا لتنشيط المشروع القومي لتطوير وإنشاء مراكز تجميع الألبان ، فى محافظة دمياط ، بهدف تسهيل وتبسيط الاجراءات للمواطنين بالتنسيق بين مديرية الزراعة ومديرية الطب البيطري والجهات الممولة متمثلة في البنك الزراعي المصري والبنك الأهلي.
وأكد اللواء إيهاب صابر، إن محافظة دمياط غنية بالثروة الحيوانية ، ومشروع مراكز تجميع الألبان يسهم في تحسين مستوى معيشة المزارعيين وتوفير غذاء صحى وآمن من منتجات ألبان ، مشيرا الى أن مراكز تجميع الألبان تستفيد بالفائدة الميسرة 5% من خلال مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ووصل عدد مراكز تجميع الالبان بمحافظة دمياط 50 مركزا تم ترخيص 10 منها وجارى ترخيص المراكز المتبقية، كما تم اعتماد توريد معدات لعدد 5 مراكز واستقبال عدد 8 مراكز جديدة.
حضر اللقاء المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط ، والدكتو إيهاب شكري مدير مديرية الطب البيطري، بدمياط وعبد المنعم قتيلو، رئيس شعبة الألبان والمهندس عمر علي ، رئيس لجنة الدعم الفني بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والمهندس أحمد عابدين، عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة الميدانية الدكتور حسام عبد الرازق، عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة الميدانية والمهندس سالم البقري، مدير إدارة الإنتاج الحيواني بالمديرية.
الموضوعات المشابهه
"بيطري البحر الأحمر": تحصين 422 رأس أبقار
التشيك تتخلص من 80 ألف دجاجة ومليون
وزير الزراعة: الإفراج عن 254 ألف طن
"الزراعة": استمرار أعمال القوافل البيطرية والإرشادية بالمحافظات
السموم الفطرية فى أعلاف الدواجن
الزراعة عن انخفاض سعر الدواجن والبيض: دعم
وزارة الزراعة: نسبة تحصين الماشية ضد الحمى
أكرم القصاص: الأعلاف انخفضت 15 ألف جنيه
قوافل بيطرية حتي منتصف ديسمبر بقرى البحيرة
بحضور 300 من مربى الدواجن مركز
بحلول 2029.. خطة "المليارات" للوصول إلى 10
مصر تشارك فى اجتماعات المنظمة الإسلامية للأمن





تعليقات
اضف تعليق