الزراعة: تدريب 14 طبيبا بيطريا على السونار فى الحيوانات الأليفة والخيول..صور
2021-06-22 11:08:16
قال الدكتور هانى حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المعهد أصدر تقريره حول النشاط التدريبي خلال شهر يونيو بمركز التدريب و التعليم والحاصل على ISO 21001:2018 .
أضاف فى بيان صحفى، أن المركز قام بتدريب عدد من الاطباء البيطريين بإستخدام التكنولوجيا الحديثة فى مجال تشخيص الحمل و بعض الأمراض التناسلية، وذلك بعقد دورات تدريبية عن السونار فى المجترات الصغيرة والخيول والحيوانات الأليفة، حيث تم تدريب 14 طبيبا بيطريا من محافظات (القاهرة - سوهاج- الجيزة- الدقهلية- جنوب سيناء- البحيرة -المنوفية) و طبيب من دولة السودان.
أوضح مدير معهد التناسليات الحيوانية ، أن المركز التدريبي قام بتدريب 14 طبيبا بيطريا من أجل الارتقاء بدورهم فى العمل الحقلى وذلك عن طريق عقد دورتين في مجال تشخيص الحمل عن طريق الجس المستقيميدى و علاج قلة الخصوبة في الماشية، ونجح المركز التدريبي فى تنظيم دورة تدريبية (webinar ) عن تفاعل البلمرة المتسلسل حجر الزاوية فى البيولوجيا الجزيئية وحضرها 17 متدربا من الاطباء والبشريين و البيطريين و الصيادلة و خريجي علوم و زراعة من محافظتي القاهرة و الفيوم و لاقت محاضراتها نجاحا كبيرا لدى المتدربين حيث اتثنوا عليها و طالبوا بتكراراها .
الموضوعات المشابهه
طوارئ بـ«القاهرة والجيزة» استعداداً لـ«الأضحى»
عاجل.. شعبة الدواجن تعقد اجتماعًا لمناقشة أوضاع
كيفية تسويق الدواجن بشكل فعال 2022
كيفية الخروج من أزمة ارتفاع أسعار مكونات
لغز الدواجن قبل رمضان.. لماذا نستورد رغم
شعبة الدواجن: 50% من المصريين يعيشون على
المملكة من أعلى دول العالم استهلاكاً للدجاج
افاق التعاون بين مصر والمجر في مجال
متحدث الزراعة: الدولة تحملت 632 مليون دولار
الزراعة تعلن ترقيم وتسجيل 138210 رأس ماشية
وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات
«بداية» تقدم 1834 خدمة بيطرية في قرى





تعليقات
اضف تعليق