"بيطرى قنا" الثانى على مستوى الجمهورية فى التفتيش على أسواق اللحوم
2022-06-15 12:48:21
صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطري حصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية في عدد المحاضر الخاصة بالتفتيش على اللحوم بإجمالى 92 محضر خلال شهر مايو الماضى، بهدف توفير اللحوم الصحية والآمنة للمواطنين داخل أسواق المحافظة .
وأوضح "الداودي"، أن الدور الرقابي الذي تقوم به مديرية الطب البيطري على الأسواق والمجازر ومتابعة الذبح السليم وسلامة الذبيحة يؤدى إلى توفير لحوم خالية من الأمراض وتقديم غذاء صحي وآمن للمواطنين، مضيفًا أن إدارة التفتيش على اللحوم والمجازر بمديرية الطب البيطري بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك بقنا تقوم بتكثيف الحملات و الرقابة على محلات الجزارة داخل الأسواق من خلال الكشف عن الصلاحية، و التعرف على صلاحية اللحوم من خلال اللون والرائحة، وفي حاله الكشف عن وجود مخالفة يتم مصادرة اللحوم وتحرير المحاضر بالواقعة.
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى، إن المديرية جاءت فى المركز الثانى بعد محافظة البحيرة، والقاهرة، والغربية، والمنيا، وذلك للمرة الأولى، وهو ما يؤكد على نشاط الحملات التفتيشية خلال الشهر الماضى لإحكام الرقابة على الأسواق وتوفير غذاء صحى وآمن للمواطنين، مؤكدا على استمرار شن الحملات بشكل يومى.
الموضوعات المشابهه
اعرف أهم التوصيات للتعامل مع الثروة الحيوانية
الطب البيطري بالجيزة: تحصين 66695 رأس ماشية
الخدمات البيطرية: تحصين 889 ألف رأس ماشية
الثروة السمكية: انتاج مصر من الأسماك مليون
تكليف د هشام صلاح مديرا عاما لقطاع
قبول طلبات المستثمرين للإعفاء من الضريبة العقارية
دعم مشروعات الأمن الغذائى بـ 25 ألف
ميفاك للقاحات البيطرية تقوم بانشاء قلعتين صناعتين
سلسلة الأمراض التى تصيب الحيوان
هل تُحقن الدواجن بالهرمونات؟
الزراعة: لا حالات نفوق جماعي للماشية بالغربية
ضبط ثلاجة لحوم بداخلها طن دواجن وأسماك





تعليقات
اضف تعليق