اللحوم الداكنة للدواجن يقلل من أمراض القلب
2015-11-16 00:00:00
اللحوم الداكنة للدواجن يقلل من أمراض القلب ، للدواجن , لدى , اللحوم , الداكنة , الإصابة , النساء , القلب , بأمراض , خطر , يقلل اللحوم الداكنة للدواجن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللحوم الداكنة للدواجن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول اللحوم الداكنة للدواجن، مثل الدجاج والبط والدجاج الرومي، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدي النساء اللاتي يعانين من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم . ويكمن السر في أن اللحم الداكن للدواجن، مقارنة باللحم الأبيض، يحتوي على مادة غذائية تسمى توراين. وأظهرت النتائج التي شملت دراسة بيانات ومعلومات لـ 14,000 امرأة أن النساء اللاتي يعانين من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ولديهم نسبة عالية من مادة توراين يقل تعرضهن لمشكلات أمراض القلب بنسبة 60 %. ويتطلع الباحثون إلى إجراء المزيد من الدراسات والأبحاث في هذا المجال، بالإضافة إلى إمكانية تطوير مادة مكملة لمادة توراين، أو تغيير النظام الغذائي لمساعدة النساء اللاتي يعانين من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. وقال الدكتور يو شين، من كلية الطب بالجامعة، إن مادة التوراين في شكلها الطبيعي ذات تأثير كبير في حماية النساء من الأمراض.
الموضوعات المشابهه
القواعد الأساسية لتغذية النعام... بقم ا.د/ علاء
"الزراعة" تستعد لاستقبال مذبوحات العيد.. توفير وتأمين
"بيطرى الإسكندرية": بدء المرحلة الثانية لإحياء مشروع
"الزراعة" روشتة لمربى الماشية وعنابر الدواجن لمواجهة
إعدام رسالة كتاكيت رومى وضبط 4950 كجم
"الزراعة": ضبط أكثر من 105 أطنان لحوم
تناول لحوم الدواجن غير المطهية بشكل جيد
صناعة الدواجن في مصر .. أهميتها والمشاكل
بيطري المنوفية: تحصين 283 ألف رأس ماشية
اعرف أهم التوصيات للتعامل مع الثروة الحيوانية
تسليم شحنة من الأمصال واللقاحات البيطرية المصرية
متحدث الوزراء: وصول 110 آلاف طن ذرة





تعليقات
اضف تعليق