تقرير رقابى: إهدار وسرقة 39% من «العجول الإماراتية» بالشرقية بين «نفوق» و«سرقة» و«ذبح اضطرارى»
2017-02-15 00:00:00
كشف تقرير رقابى عن إهدار مسئولى وزارة الزراعة بالشرقية لـ39% من العجول والعِجلات المقدمة كمنحة من «الإمارات» إلى المحافظة، والتى بلغت 1010 رؤوس ضمن منحة بلغت 50 ألف رأس للوزارة ومديرية التضامن الاجتماعى تم تقديمها لتعزيز الأمن الغذائى عقب ثورة 30 يونيو، وتباينت أوجه إهدار العجول فيها ما بين «نفوق» و«سرقة» و«ذبح اضطرارى»
وأوضحت التقارير، تورط مسئولى مديرية الطب البيطرى فى تبديد بعض العجول بالتصرف فيها بالبيع بمعرفة بعض المواطنين من مستلميها، فضلاً عن عدم التنسيق ما بين الجهات المختصة، وعدم اتخاذ أى إجراءات حيال ذلك ما ترتب عليه عدم فقد قيمتها بالمخالفة لشروط التعاقد، وبلغ عدد ما تم تبديده من إناث العجول، 277 قدرها 39% من العدد المستلم، بقيمة تم تقديرها بـ2.5 مليون جنيه وذلك باحتساب 9318 قيمة العجلة العشار.
وتابع التقرير أن لجان المتابعة الدورية من قبل اللجان الفرعية للتأكد من وصول الأبقار للمستفيدين، أوضحت أن المواطنين المستلمين لتلك الأبقار قاموا بالتصرف فى 36% منها ببيعها بمعرفتهم بدلاً من تربيتها والانتفاع بها، وفقاً للعقد الموقع بين مديرية التضامن الاجتماعى والإدارة الزراعية والوحدة المحلية، مشيراً إلى أن الجهات المعنية لم تتخذ حيال هؤلاء المواطنين أى إجراء قانونى، ولم يتم التنسيق بين الجهات المختصة واللجان المُشكلة لذلك لمراقبة الأبقار والمنوه عنها بقرار من محافظ الشرقية.
الموضوعات المشابهه
بيطرى أسيوط يعلن عن إجراءات وأسعار تحصين
"البيطريون" يستغيثون بالنواب لوقف حكر أدوية الحيوانات
الحجر البيطرى فى أسوان يستقبل 4500 رأس
دراسة: السالمون وعين الجمل وبذور الشيا يكافحون
شاهد .."الزراعة": شارفنا على الاكتفاء الذاتى من
محرز : الاستثمارات فى الإنتاج الداجنى 15
بعد ارتفاع أسعار الدواجن.. مشروع الـ30 مليون
وزير الزراعة: نتابع ملف أسعار الأعلاف بالتنسيق
قبل شراء أضاحى العيد.. 3 فحوصات لازم
الزراعة تبحث زيادة صادرات المحاصيل ومنتجات الألبان
الصحة» تنشئ مصنع أمصال أنفلونزا الطيور ب12
الزراعة: إنتاج البتلو زاد إلى 58% وأصبحنا





تعليقات
اضف تعليق