احذر تناول اللحوم المصنعة لهذا السبب
2016-12-22 00:00:00
حذر خبراء من أن تناول اللحوم المصنعة أربع مرات أسبوعيا يمكن أن يزيد من سوء أعراض الربو لدى الأشخاص المصابين به.
وبحسب البحث، الذي نقلته موقع أهل مصر فإن 5.44 مليون شخص في المملكة المتحدة ممن يعانون من الربو يمكن أن يتعرضوا لمخاطر أكبر لهذا المرض إذا تناولوا الكثير من اللحوم المصنعة.
ويرى العلماء أن مادة النتريت التي تستخدم في معالجة اللحم المقدد مثل السلامي يمكن أن تسبب التهابات في الشعب الهوائية وهي من خصائص الربو.
وقام خبراء بمستشفى بول بروس في باريس بتتبع ومراقبة النظام الغذائي ل9711 شخصا، وأعراض الربو لديهم مثل مدى سهولة التنفس وضيق الصدر أو ضيق التنفس.
وكشفت النتائج أنه بين هؤلاء الذين يأكلون اللحوم المصنعة أو النقائق بما لا يزيد عن مرة أسبوعيا شهد 14 بالمائة منهم سوءا في أعراض الربو لديهم خلال أربع سنوات، ولكن بين هؤلاء الذين تناولوا اللحوم المصنعة بما يتراوح بين مرة إلى أربع مرات أسبوعيا فقد ازدادت أعراض الربو لدى 22 بالمائة منهم سوءا.
الموضوعات المشابهه
أسعار الفراخ والبيض فى الأسواق اليوم الأربعاء..
الأعلاف غير التقليدية الطريق الأمثل لكبح جنون
كرواتيا تحظر وجود دواجن فى أماكن مفتوحة
أهمية تربية الرومي والطرق العلمية لتحقيق هذا
«الزراعة» تُعيد إحياء حديقة الأسماك بعد مرور
"الزراعة": طرح لحوم بلدية بالمنافذ بـ100 جنيه
النائب أحمد عبد الواحد:الزراعة تحتاج إعادة نظر
"الزراعة " 3لجان متابعة للمستفيدين من مشروع
وزارة الزراعة: تنظم ورشة حول المعايير الأخلاقية
الزراعة تضبط سيارات لبيع لحوم ودواجن
اضطراب الميكروبات المعوية في دجاج التسمين جراء
افتتاح مصنع ميفاك الجزأ الثانى





تعليقات
اضف تعليق