احذر تناول اللحوم المصنعة لهذا السبب
2016-12-22 00:00:00
حذر خبراء من أن تناول اللحوم المصنعة أربع مرات أسبوعيا يمكن أن يزيد من سوء أعراض الربو لدى الأشخاص المصابين به.
وبحسب البحث، الذي نقلته موقع أهل مصر فإن 5.44 مليون شخص في المملكة المتحدة ممن يعانون من الربو يمكن أن يتعرضوا لمخاطر أكبر لهذا المرض إذا تناولوا الكثير من اللحوم المصنعة.
ويرى العلماء أن مادة النتريت التي تستخدم في معالجة اللحم المقدد مثل السلامي يمكن أن تسبب التهابات في الشعب الهوائية وهي من خصائص الربو.
وقام خبراء بمستشفى بول بروس في باريس بتتبع ومراقبة النظام الغذائي ل9711 شخصا، وأعراض الربو لديهم مثل مدى سهولة التنفس وضيق الصدر أو ضيق التنفس.
وكشفت النتائج أنه بين هؤلاء الذين يأكلون اللحوم المصنعة أو النقائق بما لا يزيد عن مرة أسبوعيا شهد 14 بالمائة منهم سوءا في أعراض الربو لديهم خلال أربع سنوات، ولكن بين هؤلاء الذين تناولوا اللحوم المصنعة بما يتراوح بين مرة إلى أربع مرات أسبوعيا فقد ازدادت أعراض الربو لدى 22 بالمائة منهم سوءا.
الموضوعات المشابهه
الزراعة": التفتيش على 212 مركز بيع وتداول
زراعة الشيوخ» توافق على تقرير أزمة الأعلاف
قبل عيد الأضحى.. بيطرى الشرقية: تحصين 77
العوامل التي تؤثر على فعالية لقاحات الدواجن..
حملات لتحصين 42081 من رؤوس ماشية المواشى
نبات ورد النيل يهدد مليون مزارع و100
الزراعة: برامج إرشادية لمربى الماشية قبل بدء
الالتهابات المعوية في العجول الصغيرة الجزء الثانى
السيطرة على حريقين بمزرعة دواجن ومخلفات مجمع
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة للنهوض
100جنيهاً زيادة في الطن.. «شعبة الدواجن» تكشف
وصول 2500 رأس عجول حية بوزن 765





تعليقات
اضف تعليق