وزارة الزراعة": إنفاق أكثر من 8 مليارات جنيه في المشروع القومي للبتلو حتى الآن
2024-03-04 15:42:57
قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ المشروع القومي للبتلو بدأ في منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص للتمويل قيمته 100 مليون جنيه.
وأضاف "سليمان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "ما جرى تمويله في المشروع حتى الآن يقدر بأكثر من 8 مليارات و572 مليون جنيه واستفاد عدد من شباب الخريجين وصغار المربين بأكثر من 34 ألف و500 مستفيد لتربية وتسمين ما يزيد عن 505 ألف رأس".
وتابع: "المشروع القومي للبتلو استهدف منع ذبح العجول في أوزان صغيرة تقل عن 100 كجم، فأصبحت نسبة اللحوم أعلى، وبدأنا بالبقر والجاموس في منتصف عام 2017 وفي عام 2020 تم إضافة العجول المستوردة عالية الإنتاجية وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة، لأن معدلات الزيادة الوزنية الخاصة بها تعادل ضعف معدلات الزيادة الوزنية لحيواناتنا المحلية".
الموضوعات المشابهه
الزراعة :مشروعات مراكز تجميع الألبان تساهم فى
مستخلصات الثوم وأستخدمها في انتاج الدواجن
«التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية».. ورشة
وزارة الزراعة تكشف عن آخر الاستعدادات لمواجهة
استعدادا للعيد.. "الزراعة" تقدم ورقة إرشادية عن
الزراعة: الإفراج عن 205 آلاف طن أعلاف
وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات
الزيني: الدولة جاءت على نفسها ودعمت مافيا
الإفراج عن 3500 رأس إبل حية واردة
الكيلو بـ60 جنيه وماتتاكلش.. يا «جملى».. انخفض
النيابة تأمر بإعدام 3 أطنان دواجن فاسدة
في اقوى نقد لتجار الخامات: الأستاذ





تعليقات
اضف تعليق