وزارة الزراعة": إنفاق أكثر من 8 مليارات جنيه في المشروع القومي للبتلو حتى الآن
2024-03-04 15:42:57
قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ المشروع القومي للبتلو بدأ في منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص للتمويل قيمته 100 مليون جنيه.
وأضاف "سليمان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "ما جرى تمويله في المشروع حتى الآن يقدر بأكثر من 8 مليارات و572 مليون جنيه واستفاد عدد من شباب الخريجين وصغار المربين بأكثر من 34 ألف و500 مستفيد لتربية وتسمين ما يزيد عن 505 ألف رأس".
وتابع: "المشروع القومي للبتلو استهدف منع ذبح العجول في أوزان صغيرة تقل عن 100 كجم، فأصبحت نسبة اللحوم أعلى، وبدأنا بالبقر والجاموس في منتصف عام 2017 وفي عام 2020 تم إضافة العجول المستوردة عالية الإنتاجية وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة، لأن معدلات الزيادة الوزنية الخاصة بها تعادل ضعف معدلات الزيادة الوزنية لحيواناتنا المحلية".
الموضوعات المشابهه
كيلو الدواجن بـ27 وكرتونة البيض تسجل 42
قافلة بيطرية مجانية بالغربية لزيادة إنتاج الماشية
"البنجر والمصاص" ودورهما في إنتاج الأعلاف.. كيف
وزارة الزراعة تدعو المواطنين للتواصل مع «الخدمات
مزارعو الدواجن يرفضون شرط استخراج الشهادات البيطرية
افتتاح التوسعات الكبرى لمصنع ميفاك لإنتاج اللقاحات
إجراءات نفذتها الحكومة للنهوض بزراعة القطن.. تعرف
الزراعة تعلن عن إجراءات احترازية لمنع انتشار
أهمية تطبيق الأمان الحيوي في مزارع الدواجن
السيلاج بديل الأعلاف فى حقول البحيرة
صور.. "الزراعة" تنهى تحصين 3 ملايين و635
طوارئ بـ"الزراعة" لمواجهة "أنفلونزا الطيور".. سحب 8170





تعليقات
اضف تعليق