وزارة الزراعة: توفير مليون و250 ألف طن أعلاف خلال شهر
2022-12-19 04:11:09
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الفترة من 16 أكتوبر وحتى 15 ديسمبر، شهدت إفراجات عن الأعلاف بالموانئ بواقع مليون و255 ألف طن، بإجمالي مبالغ 632 مليون دولار.
أضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "كان أمامنا تحد، وبدأ يظهر في بعض الأعلاف خصوصا، وأن مواد الأعلاف تستود من الخارج، والإفراجات التي تتم تساهم في دعم المربيين، في إطار دعم الدولة الجاد للإنتاج الداجني، كما نعمل في الرقابة على الأسواق حتى تصل الإفراجات إلى المربيين في النهاية".
وأكد أن الدولة المصرية جادة في دعم مجال الإنتاج الداجني: "كميات الأعلاف المفرج عنها تكفي السوق المحلي، ويجب أن تنعكس بشكل إيجابي على المربيين لتوفير الدواجن وبيض المائدة ووفرة المعروض".
وأكمل: "نعمل على توفير الإنتاج في الفترة المقبلة، سواء بالزراعة أو بدعم الإفراجات الخاصة بالأعلاف، وندعم العديد من المحاصيل بنظام الزراعة التعاقدية لاسيما في الذرة وفول الصويا، ما ينعكس مستقبلا على وفرة الأعلاف مستقبليا".
الموضوعات المشابهه
اسعار الدواجن مستقرة اليوم الإثنين.. والكيلو بـ38
وزير الزراعة: مصر الدولة الوحيدة فى إنتاج
بشرى للمواطنين: استقرار الدواجن ومخزون استراتيجي للأعلاف
وزير الزراعة يوافق على صرف وتمويل 155
تنشيط المناعة فى الثروة الداجنة
تجار الدواجن الحية يتضررون من أسعار المستورد
الزراعة: استيراد 114 ألف رأس من العجول
نائب وزير الزراعة يكشف لإكسترا نيوز عن
طبيب بيطرى يساهم في دعم جهود الدولة
حياة كريمة فى قنا.. إنشاء وحدة بيطرية
"الزراعة" تكشف عن مواصفات صحة الأضاحى.. تظهر
اتحاد منتجى الدواجن: إلغاء الجمارك على «المستورد»





تعليقات
اضف تعليق