وزارة الزراعة: توفير مليون و250 ألف طن أعلاف خلال شهر
2022-12-19 04:11:09
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الفترة من 16 أكتوبر وحتى 15 ديسمبر، شهدت إفراجات عن الأعلاف بالموانئ بواقع مليون و255 ألف طن، بإجمالي مبالغ 632 مليون دولار.
أضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "كان أمامنا تحد، وبدأ يظهر في بعض الأعلاف خصوصا، وأن مواد الأعلاف تستود من الخارج، والإفراجات التي تتم تساهم في دعم المربيين، في إطار دعم الدولة الجاد للإنتاج الداجني، كما نعمل في الرقابة على الأسواق حتى تصل الإفراجات إلى المربيين في النهاية".
وأكد أن الدولة المصرية جادة في دعم مجال الإنتاج الداجني: "كميات الأعلاف المفرج عنها تكفي السوق المحلي، ويجب أن تنعكس بشكل إيجابي على المربيين لتوفير الدواجن وبيض المائدة ووفرة المعروض".
وأكمل: "نعمل على توفير الإنتاج في الفترة المقبلة، سواء بالزراعة أو بدعم الإفراجات الخاصة بالأعلاف، وندعم العديد من المحاصيل بنظام الزراعة التعاقدية لاسيما في الذرة وفول الصويا، ما ينعكس مستقبلا على وفرة الأعلاف مستقبليا".
الموضوعات المشابهه
ميكوبلازما الطيور (Avian Mycoplasmosis)
"بيطرى بورسعيد": 5 محاور للقضاء على "الحمى
الزراعة: قوافل بيطرية لدعم صغار المربيين بجنوب
أستاذ بالبحوث الزراعة لـ"إكسترا نيوز": نحاول تحسين
رئيس الوزراء يتابع جهود النهوض بقطاع الثروة
البعوضة القاتلة تودي بحياة ٤٠٠ ألف طفل
"الزراعة التعاقدية" أهم الإجراءات الاستباقية لتوفير الخامات
الزراعة تبحث زيادة صادرات المحاصيل ومنتجات الألبان
العوامل المؤثرة على السلامة المعوية للطائر
تكثف لجانها البيطرية للتقصى الوبائى للطيور قبل
رئيس الوزراء: استيراد كميات إضافية من اللحوم
إقامة مشروع "إنتاج داجنى" بوادى النطرون باستثمارات





تعليقات
اضف تعليق