وزارة الزراعة: توفير مليون و250 ألف طن أعلاف خلال شهر
2022-12-19 04:11:09
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الفترة من 16 أكتوبر وحتى 15 ديسمبر، شهدت إفراجات عن الأعلاف بالموانئ بواقع مليون و255 ألف طن، بإجمالي مبالغ 632 مليون دولار.
أضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "كان أمامنا تحد، وبدأ يظهر في بعض الأعلاف خصوصا، وأن مواد الأعلاف تستود من الخارج، والإفراجات التي تتم تساهم في دعم المربيين، في إطار دعم الدولة الجاد للإنتاج الداجني، كما نعمل في الرقابة على الأسواق حتى تصل الإفراجات إلى المربيين في النهاية".
وأكد أن الدولة المصرية جادة في دعم مجال الإنتاج الداجني: "كميات الأعلاف المفرج عنها تكفي السوق المحلي، ويجب أن تنعكس بشكل إيجابي على المربيين لتوفير الدواجن وبيض المائدة ووفرة المعروض".
وأكمل: "نعمل على توفير الإنتاج في الفترة المقبلة، سواء بالزراعة أو بدعم الإفراجات الخاصة بالأعلاف، وندعم العديد من المحاصيل بنظام الزراعة التعاقدية لاسيما في الذرة وفول الصويا، ما ينعكس مستقبلا على وفرة الأعلاف مستقبليا".
الموضوعات المشابهه
ضبط 80 طن مستلزمات إنتاج أعلاف بدون
"البيطريون" يستغيثون بالنواب لوقف حكر أدوية الحيوانات
لزيادة الصادرات.. تحرك حكومي موسع لتذليل عقبات
الزراعة تنفذ خطة لتطوير حدائق الأسماك بالزمالك..
استقرار أسعار الدواجن فى مصر والكيلو للمستهلك
الطبيب البيطري مشروع قومى يمشي على الأرض
وزير الزراعة يلتقى رئيس هيئة سلامة الغذاء
وزير الزراعة: الإفراج عن 876 ألف طن
وزير الزراعة للنواب: لا نستورد دواجن وننتج
وزير الزراعة يعتمد 388 مليون جنيه لمشروع
"الزراعة" تنتهى من توزيع منشور على 28
"الزراعة" روشتة لمربى الماشية وعنابر الدواجن لمواجهة





تعليقات
اضف تعليق