ندوات إرشادية بيطرية لطلاب المدارس بالبحر الأحمر
2024-10-23 14:13:38
قامت مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحر الأحمر بتنظيم عدة ندوات ارشادية بيطرية لطلاب المدارس المختلفة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات الدكتور محمد السيد براوي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر.
حيث اكدت المديرية أن تلك الندوات تهدف لرفع الوعي الصحي والبيطري بين المواطنين والطلاب.
تناولت الندوة التى القتها الدكتورة غادة عبدالمالك، طبيبة الإرشاد بإدارة سفاجا البيطرية، توعية الطلاب حول كيفية التعامل مع الكلاب الضالة وطرق حماية أنفسهم من خطر العقر، وتعريف الطلاب بمرض السعار وأهمية التطعيم ضد هذا المرض، وذلك في إطار حرص المديرية على حماية الأطفال من الأمراض و تعريفهم طرق التعامل الخاطئة مع الحيوانات .
وتناولت الندوة أيضًا على التوعية بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان، مثل مرض البروسيلا وإنفلونزا الطيور، وتم شرح كيفية الوقاية من هذه الأمراض وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل معها.
وعلى اهمية دور الطبيب البيطري في حماية صحة المجتمع وأهمية التوجه إلى الوحدات البيطرية للحصول على الإرشادات والمساعدة عند اقتناء الحيوانات
الموضوعات المشابهه
الزراعة :مشروعات مراكز تجميع الألبان تساهم فى
وكيل "زراعة الدقهلية": 16 مليون للمستفيدين بمشروع
الجليسين في اداء اللاحم والتسمين
برنامج تشخيص ووقاية لكل مزرعة على حدة
شعبة الدواجن توقع بروتوكول مع التموين الأسبوع
أهم تفاصيل المشروع القومى للبتلو.. مخصص له
شعبة الدواجن تحذر: إذا لم نتحرك سريعًا
بدء تنفيذ مشروع لزيادة الثروة الحيوانية: قروض
الفرق بين البيض الأبيض والأحمر
دكتور ثروت الزيني يعلق ساخرا على حل
لمواجهة الطقس السيء.. أبرز نصائح وزارة الزراعة
توقيع بروتوكول تعاون مع شركات الألبان لزيادة





تعليقات
اضف تعليق