ندوات إرشادية بيطرية لطلاب المدارس بالبحر الأحمر
2024-10-23 14:13:38
قامت مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحر الأحمر بتنظيم عدة ندوات ارشادية بيطرية لطلاب المدارس المختلفة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات الدكتور محمد السيد براوي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر.
حيث اكدت المديرية أن تلك الندوات تهدف لرفع الوعي الصحي والبيطري بين المواطنين والطلاب.
تناولت الندوة التى القتها الدكتورة غادة عبدالمالك، طبيبة الإرشاد بإدارة سفاجا البيطرية، توعية الطلاب حول كيفية التعامل مع الكلاب الضالة وطرق حماية أنفسهم من خطر العقر، وتعريف الطلاب بمرض السعار وأهمية التطعيم ضد هذا المرض، وذلك في إطار حرص المديرية على حماية الأطفال من الأمراض و تعريفهم طرق التعامل الخاطئة مع الحيوانات .
وتناولت الندوة أيضًا على التوعية بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان، مثل مرض البروسيلا وإنفلونزا الطيور، وتم شرح كيفية الوقاية من هذه الأمراض وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل معها.
وعلى اهمية دور الطبيب البيطري في حماية صحة المجتمع وأهمية التوجه إلى الوحدات البيطرية للحصول على الإرشادات والمساعدة عند اقتناء الحيوانات
الموضوعات المشابهه
محرز : الاستثمارات فى الإنتاج الداجنى 15
تفاصيل إنشاء أكبر محطة عالمية للخيول بـ6
محافظ الشرقية يفتتح منفذا لبيع منتجات القوات
ماذا فعلت وزارة المالية فى أزمة مشروع
"الدجاجة الحائرة".. الحر والبنزين والسولار "حيروا التجار"
الزراعة تبحث زيادة صادرات المحاصيل ومنتجات الألبان
"الزراعة" تعلن الطوارئ لمواجهة أنفلونزا الطيور.. حظر
الثروة السمكية تنتج أنواعا جديدة من الأسماك
مشروع لإنتاج 12مليون دجاجة.. وزراعة 500 فدان
الاحتباس الحراري في الدواجن وتأثيره علي معدلات
وزير التموين: وجود مخزون إستراتيجي للقمح حتى
تعرف على الأمراض الحيوانية المنشأ التي تُصيب





تعليقات
اضف تعليق