"زراعة النواب" تقترح التعامل بنظام المقايضة مع الدول المنتجة للأعلاف
2022-10-20 05:27:39
دعا النائب محمد محمود عبد القوي، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،إلى التفكير خارج الصندوق لإيجاد حل جذري لأزمة نقص الأعلاف، مقترحًا التعامل بنظام المقايضة "تبادل الصادرات" بين مصر والدول المنتجة لمستلزمات إنتاج الأعلاف.
وأشار عبد القوي إلى أن أزمة نقص الأعلاف هي نتاج التداعيات السلبية للأزمة العالمية، والتي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس فقط الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة.
وأوضح عضو مجلس النواب، أنه قد تم الإفراج عن كميات من بذرة فول الصويا المنتظرة بالموانئ المصرية، وتقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا للحفاظ على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصورة نهائية.
وأشار أمين سر زراعة النواب، إلى أن الأزمة في الأساس هي «أزمة عملة صعبة»، ولكنها في طريقها إلى الحل؛ حيث وفرت رئاسة الوزراء 44 مليون دولار، مشيرًا إلى إن الأعلاف تمثل مكونا رئيسيا بالنسبة لمشروعات إنتاج الدواجن، وهي تمثل أعلى نسبة أعلى نسبة لتكاليف إنتاج المشروعات، كذلك من العوامل السلبية لمشروعات إنتاج الدواجن، أن غالبية العلف المستخدم في الإنتاج مستورد من الخارج.
الموضوعات المشابهه
12 نصيحة للحفاظ على الثروة الحيوانية من
أسعار الدواجن في السوق اليوم الأربعاء 8-6-2022
الزراعة تبدأ تلقى طلبات تراخيص المزارع والمشروعات
صناعة الدواجن بين تحديات الحاضر وأمل المستقبل
السبت المقبل.. "الزراعة" تفتتح 6 مزارع للإنتاج
الزراعة تضبط سيارات لبيع لحوم ودواجن
كل ما تريد معرفته عن مركز تجميع
في أخطر دراسة علمية لتداول اللقاحات البيطرية
مفاهيم تقديم العلف للأرانب
طبيبة بيطرية تحذر: نترات الصوديوم فى اللحوم
بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى
"الزراعة" تشن حملات رقابية مكثفة على أسواق





تعليقات
اضف تعليق