الثروة السمكية تنتج أنواعا جديدة من الأسماك الخالية من التلوث وتصديرها للخارج
2021-03-03 10:40:20
أكد الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة أنه يتم حاليا إنتاج أسماك ذات نوعيات جديدة خالية من التلوث، وتم البدء فى تصدير الأسماك لبعض الدول قائلا: "تصدير الأسماك الزائدة عن احتياجاتنا".
من جانبه أوضح الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أنه يوجد أكثر من 100 ألف صياد فى حين لن المسجلين لدى الهيئة 65 ألف كما بوجد لدبنا 42 مكتب صيد على مستوى الجمهورية لإصدار تراخيص الصيد وتسهيل الإجراءات للصيادين وأنه حاليا يكون 80% من الإنتاج المحلى من السمك من خلال المزارع و20% فقط من المصايد بعكس السنوات الماضية.
جاء ذلك خلال فعاليات توقيع بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة للثروة السمكية لتقديم كافة أوجه الدعم والحماية اللازمة لعمال الصيد.
الموضوعات المشابهه
"الزراعة": تطبيق بورصة الدواجن الإلكترونية أول أبريل
وفد الفاو يختتم تفقده لـ12 مزرعة دواجن
المجازر استقبلت 206 آلاف رأس ماشية و
المفرخات والسموم الفطرية..مشكلة غير مرئية...بقلم أ.د/ احمد
حمض الجلايسين .. للإستعمال البيطري
متحدث "الزراعة": 2.5 مليون طن إجمالى خامات
اليوم.. انطلاق مؤتمر تطوير صناعة الدواجن في
الاستراتيجيات المحتملة للتخفيف من الإجهاد الحراري في
سقوط الرحم في الدجاج Prolapse of
وزير الزراعة يتفقد أعمال تطوير مزرعة الدواجن
د مصطفى بسطامى العميد الأسبق لبيطري القاهرة
"الزراعة": الصين ترفع بشروط الحظر على بعض





تعليقات
اضف تعليق