زراعة القليوبية: 13 مركزا لتجميع 60 طن ألبان بالمحافظة للحفاظ على الجودة
2021-01-06 10:38:16
أكد المهندس حسن زايد، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن محافظة القليوبية تضم 13 مركزا لتجميع الألبان منتشرة بمدن ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 4 مراكز منهم بقروض ميسرة من البنك الزراعى المصرى، مشيرا إلى أنه يتم خلالهم تجميع الألبان من المربيين على مستوى المحافظة ويتم الحفاظ على جودتها وتصنيع جميع مشتقات الألبان.
وأضاف "زايد" ، أن مركز تجميع الألبان بمنطقة ميت نما التابعة لمركز ومدينة قليوب، يجمع يوميا ما يتراوح بين 4 : 5 أطنان يوميا من الألبان من المربيين، مشيرا إلى أنه يبلغ إجمالى ما يتم تجميعه يوميا على مستوى المحافظة من 50 إلى 60 طن ألبان يوميا.
وأوضح، أن هناك متابعة مستمرة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، لتواكب المعايير الدولية، وتمويل وإقراض أصحاب مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة البنك المركزى 5% للإنشاء والتطوير، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان.
الموضوعات المشابهه
رئيس المكتب التجارى بساوباولو: السلع الغذائية والاستراتيجية
تصدير 14 ألف طن «علف بنجر ويوريا»
الزراعة تكلف 28 مديرية بيطرية بالمرور اليومى
تحصين 112 ألفا و213 رأس ماشية ضد
السيطرة على حريق بمزرعة دواجن بالقنطرة غرب
نكشف سبب اختفاء البط «المسكوفى» من أسواق
مشروع لإنتاج 12مليون دجاجة.. وزراعة 500 فدان
"الزراعة": تحصين 4.6 مليون رأس ماشية ضد
تعرف على أسعار الدواجن في الأسواق اليوم
رصد حالات إصابة بأنفلونزا الطيور فى مزرعتى
إستخدام النيوكليوتيدات الغذائية (Dietary Nucleotides) فى تغذية
الزراعة: تحصين أكثر من مليون رأس ماشية





تعليقات
اضف تعليق