زراعة القليوبية: 13 مركزا لتجميع 60 طن ألبان بالمحافظة للحفاظ على الجودة
2021-01-06 10:38:16
أكد المهندس حسن زايد، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن محافظة القليوبية تضم 13 مركزا لتجميع الألبان منتشرة بمدن ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 4 مراكز منهم بقروض ميسرة من البنك الزراعى المصرى، مشيرا إلى أنه يتم خلالهم تجميع الألبان من المربيين على مستوى المحافظة ويتم الحفاظ على جودتها وتصنيع جميع مشتقات الألبان.
وأضاف "زايد" ، أن مركز تجميع الألبان بمنطقة ميت نما التابعة لمركز ومدينة قليوب، يجمع يوميا ما يتراوح بين 4 : 5 أطنان يوميا من الألبان من المربيين، مشيرا إلى أنه يبلغ إجمالى ما يتم تجميعه يوميا على مستوى المحافظة من 50 إلى 60 طن ألبان يوميا.
وأوضح، أن هناك متابعة مستمرة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، لتواكب المعايير الدولية، وتمويل وإقراض أصحاب مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة البنك المركزى 5% للإنشاء والتطوير، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان.
الموضوعات المشابهه
مرض الجامبورو(Infectious Bursal Diseases)
"الإرشاد البيطرى ببورسعيد": ندوات توعية عن مخاطر
وزير الزراعة: حققنا الاكتفاء الذاتى من الدواجن
صناعة الدواجن فى ظل التغيرات المناخية بقلم
"طب بيطري دمياط": منتظمون في سحب العينات
أصحاب المزارع يستغيثون لنفوق آلاف الدواجن بسبب
تغذية الأرانب
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 19-11-2017
وزير الزراعة يبحث مع رئيس شركة ميفاك
30 مليار جنيه استثمارات صناعة الدواجن ولا
الطب البيطري: بكتيريا «الباستريلا» سبب نفوق الإبل
الخارجية و"تنمية الريف المصرى" توقعان بروتوكولا لإتاحة





تعليقات
اضف تعليق