تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية شرقي الصين
2020-04-18 11:16:11
أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية اليوم /الجمعة/ تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية في مقاطعة "جيانغسو" شرقي البلاد.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن المرض تم اكتشافه بين 17 خنزيرا تم نقلها بشكل غير قانوني من خارج المقاطعة، وأن ثلاثة منها نفقت بالفعل.
وأضافت الوزارة أن السلطات المحلية أطلقت حالة استجابة طارئة لإعدام الخنازير وتطهير المكان المكتشف به المرض.
يشار إلى أن حمى الخنازير الأفريقية لا تصيب سوى الخنازير، حيث لم تسجل أي إصابة بين البشر حتى الآن.. وأبلغت الصين عن ظهور أول حالة إصابة بالمرض في أغسطس 2018 في مقاطعة (لياونينج) شمال شرقي البلاد، فيما تم الإبلاغ عن حالات تفش لاحقة في العديد من المقاطعات الأخرى.
الصين، حمى الخنازير الافريقية، ظهور حمى الخنازير
الموضوعات المشابهه
"بيطرى أسيوط": بدء حملة التحصين ضد الحمى
الخدمات البيطرية: تحصين 4.7 مليون رأس ماشية
انطلاق حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية
نائب وزير الزراعة: ننتج 12 مليار بيضة
«التشيك» تُقيم سياجًا كهربائيًا لإحتواء حمى الخنازير
جهات تشن حملات على صناعة الأعلاف واللقاحات
الغرفة التجارية: 40% تراجعا فى أسعار الأعلاف
نائب وزير الزراعة يؤكد خلال مؤتمر "كايرو
رئيس حدائق الحيوان: تطوير منطقة سبع البحر
صرف 255 مليون جنيه لقروض البتلو
رئيس الخدمات البيطرية يشيد بجهود الأطباء البيطريين
بيطرى الغربية: حملة لتحصين 297 ألف رأس





تعليقات
اضف تعليق