تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية شرقي الصين
2020-04-18 11:16:11
أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية اليوم /الجمعة/ تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية في مقاطعة "جيانغسو" شرقي البلاد.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن المرض تم اكتشافه بين 17 خنزيرا تم نقلها بشكل غير قانوني من خارج المقاطعة، وأن ثلاثة منها نفقت بالفعل.
وأضافت الوزارة أن السلطات المحلية أطلقت حالة استجابة طارئة لإعدام الخنازير وتطهير المكان المكتشف به المرض.
يشار إلى أن حمى الخنازير الأفريقية لا تصيب سوى الخنازير، حيث لم تسجل أي إصابة بين البشر حتى الآن.. وأبلغت الصين عن ظهور أول حالة إصابة بالمرض في أغسطس 2018 في مقاطعة (لياونينج) شمال شرقي البلاد، فيما تم الإبلاغ عن حالات تفش لاحقة في العديد من المقاطعات الأخرى.
الصين، حمى الخنازير الافريقية، ظهور حمى الخنازير
الموضوعات المشابهه
"الخدمات البيطرية": 15 مزرعة دواجن خالية من
طلب إحاطة لوزير الصناعة والتجارة بشأن ارتفاع
اسعار الدواجن مستقرة اليوم الإثنين.. والكيلو بـ38
الدواجن البيضا تسجل انخفاضا لليوم الثالث
بيطري الغربية: توافر أمصال الحمى القلاعية والوادي
الخدمات البيطرية: تحصين 650 ألف رأس ماشية
"الزراعة" تستعد لموسم الجراد بالمناطق الحدودية.. الاستعانة
الزراعة تطرح 3000 رأس من الأضاحى للعيد..
"الزراعة" تحصن أكثر من 400 ألف رأس
صيحة الاقمشة غير المنسوجة في مزارع الدواجن..
"حول أسس التغذية الاقتصادية".. الدكتور محمد بكر
الحجر البيطري بأسوان يستقبل 4 آلاف رأس





تعليقات
اضف تعليق