"بيطري الشرقية" يحصن 35 الف دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور
2016-08-21 00:00:00
انتهت مديرية الطب البيطرى بالشرقية، تحت إشراف الدكتور أشرف توفيق مدير المديرية، من تحصين أكثر من 35 ألفا من الدواجن والطيور، فى قرية هرية رزنه مركز الزقازيق، بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور فيها.
وقال الدكتور جورج حبيب مدير إدارة الدواجن بمديرية الطب البيطرى، إنه تلقى إخطارا من مديرية الصحة باحتجاز ربة منزل فى مستشفى الحميات يشتبه بإصابتها بأنفلونزا الطيور، فتوجهت فرق من الأطباء لأخذ عينات من طيور فى منزلها وأكدت إيجابية العينة، إلا أن تحليل الصحة الخاص بالمريضة أكد أنها مصابة بأنفلونزا عادية وتم شفاؤها.
وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه على الفور تم تحصين الطيور فى القرى المجاورة والتى امتد نطاقها بقطر 9 كيلو شمل مركزى ههيا وديرب نجم، لافتا إلى أنه سيتم تحصين الطيور بالجرعة الثانية بعد مرور 21 يوما من الأولى.
وأشار إلى أنه تم تسكين فريق الاستجابة السريعة بالقرية ويضم 3 بيطريين، ومهمتهم توعية السيدات حول مخاطر المرض، وإعدام الطيور بطريقة الصحيحة فى حالة ظهور إصابات وتحرى نطاق انتشار البؤرة.
الموضوعات المشابهه
مدير معهد الإنتاج الحيواني يزف أخباراً سارة
مسئول سابق: اللحوم البرازيلية مذبوحة بصدمات كهربائية..
مسئول بوزارة الزراعة: نصدر الثروة الداجنة بعد
أزمة حبوب وارتفاع أسعار الأعلاف فى كينيا
"الزراعة": مصر تنتج مليار و300 مليون دجاجة..
ما لا تعرفه عن مرض جنون البقر
"الزراعة": تحصين 1.782 مليون رأس ضد مرضى
كيفية التعامل مع صوص التسمين خلال التغييرات
وزارة الزراعة تنظم ورشة حول مواجهة الأمراض
الزراعة: 44 مليون دولار اعتمادات للإفراج عن
أسوان تنتظر موافقة وزارة الزراعة بدخول العجول
التربية فى بطاريات





تعليقات
اضف تعليق