"بيطري الشرقية" يحصن 35 الف دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور
2016-08-21 00:00:00
انتهت مديرية الطب البيطرى بالشرقية، تحت إشراف الدكتور أشرف توفيق مدير المديرية، من تحصين أكثر من 35 ألفا من الدواجن والطيور، فى قرية هرية رزنه مركز الزقازيق، بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور فيها.
وقال الدكتور جورج حبيب مدير إدارة الدواجن بمديرية الطب البيطرى، إنه تلقى إخطارا من مديرية الصحة باحتجاز ربة منزل فى مستشفى الحميات يشتبه بإصابتها بأنفلونزا الطيور، فتوجهت فرق من الأطباء لأخذ عينات من طيور فى منزلها وأكدت إيجابية العينة، إلا أن تحليل الصحة الخاص بالمريضة أكد أنها مصابة بأنفلونزا عادية وتم شفاؤها.
وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه على الفور تم تحصين الطيور فى القرى المجاورة والتى امتد نطاقها بقطر 9 كيلو شمل مركزى ههيا وديرب نجم، لافتا إلى أنه سيتم تحصين الطيور بالجرعة الثانية بعد مرور 21 يوما من الأولى.
وأشار إلى أنه تم تسكين فريق الاستجابة السريعة بالقرية ويضم 3 بيطريين، ومهمتهم توعية السيدات حول مخاطر المرض، وإعدام الطيور بطريقة الصحيحة فى حالة ظهور إصابات وتحرى نطاق انتشار البؤرة.
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة: البحث العلمي الزراعى يسهم في
كل ما تريد معرفته عن مشروع البيض
وزير الزراعة: نجحنا فى مشروع "البيض المخصب"
أسعار الدواجن اليوم 10 سبتمبر 2024
إعدام 100 طن من اللحوم غير صالحة
سموم ( دى اوكسى نيفالينول) و (فيومينسين)
الإتجاهات والتطورات المستقبلية في تغذية الدواجن
وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات
الأحد.. الزراعة تطرح 49 ألف أضحية.. 55
الزراعة: حملات تفتيشية على أسواق اللحوم ومحال
انخفاض متوسط أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم
لزيادة الإنتاج والاستثمار.. "الزراعة" تواجه الجلد العقدى





تعليقات
اضف تعليق