بيطري الشرقية: نفوق مواشى قرى السعيدية سببه التسمم المعدى بالكلوستريديا
2018-12-17 11:08:10
أكد أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ، أنه تم إجراء فحص شامل و سحب العينات من الماشية بعد ما تردد حول نفوق بعض الحالات بقرية السعيدية التابعة لإنشاص الرمل بمعرفة لجنة مكبرة من مكونة من مدير مديرية الطب البيطري ومدير إدارة الوقاية بالمديرية ومعمل بحوث صحة الحيوان بالزقازيق وكبير أخصائي بإدرارة رعاية الحيوان بالمديرية و مدير إدراة مشتول السوق البيطرية ، والتي قامت بالمرور علي المواطنين وفحص عدد 95 رأس ماشية والمرور علي معلفين التسمين بالقرية.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن نتائح التحاليل والعينات أكدت خلو الحالات من مرض الحمى القلاعية وأن نفوق الماشية بسبب الإصابة بالتسمم المعدي بالكلوستريديا والتسمم الدموي بالباستريلا والحالات المصابة تعاني من مرض إلتهاب ضرع ، مؤكداً على أنه تم تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة مع المتابعة المستمرة له .
في سياق متصل ، قال الدكتورهشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، أنه في إطار الإستعدادات لحملة 100 مليون صحة قامت إدارة الطب الوقائي بالإشتراك مع إدارة الرعاية الأساسية ومركز المعلومات بمديرية الصحة بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لفريق الإشراف على الحملة بالإدارات الصحية بمراكز " ههيا - أبوكبير- الإبراهيمية " ، مؤكداً علي أنه تم البدء في الإستعدادات المبكرة لتنفيذ الحملة وذلك لضمان نجاحها والوصول إلي المستهدف و تقديم خدمة متميزة لأبناء المحافظة.
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة يفتتح اليوم إدارة بيطرية ويتفقد
الزراعة توافق على استيراد عجول وأغنام بمناسبة
المضادات الحيويه في الدواجن (ما لها وما
الزراعة تعلن عن مفاجأة بشأن السيطرة على
الوادي الجديد تعلن جاهزية 41 لجنة لانطلاق
تراجع أسعار الدواجن إلى مستويات 31 جنيها
وزير التموين ... ندفع يوميا ب300 رأس
"بيطري الشرقية": تحصين 242 ألفا و596 رأس
المملكة من أعلى دول العالم استهلاكاً للدجاج
محافظ الشرقية: نستعد لمواجهة ظاهرة حرق قش
كيفية التعامل مع صوص التسمين خلال التغييرات
طرق لمنع الاجهاد الحرارى فى مزارع الدواجن





تعليقات
اضف تعليق