بيطري الشرقية: نفوق مواشى قرى السعيدية سببه التسمم المعدى بالكلوستريديا
2018-12-17 11:08:10
أكد أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ، أنه تم إجراء فحص شامل و سحب العينات من الماشية بعد ما تردد حول نفوق بعض الحالات بقرية السعيدية التابعة لإنشاص الرمل بمعرفة لجنة مكبرة من مكونة من مدير مديرية الطب البيطري ومدير إدارة الوقاية بالمديرية ومعمل بحوث صحة الحيوان بالزقازيق وكبير أخصائي بإدرارة رعاية الحيوان بالمديرية و مدير إدراة مشتول السوق البيطرية ، والتي قامت بالمرور علي المواطنين وفحص عدد 95 رأس ماشية والمرور علي معلفين التسمين بالقرية.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن نتائح التحاليل والعينات أكدت خلو الحالات من مرض الحمى القلاعية وأن نفوق الماشية بسبب الإصابة بالتسمم المعدي بالكلوستريديا والتسمم الدموي بالباستريلا والحالات المصابة تعاني من مرض إلتهاب ضرع ، مؤكداً على أنه تم تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة مع المتابعة المستمرة له .
في سياق متصل ، قال الدكتورهشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، أنه في إطار الإستعدادات لحملة 100 مليون صحة قامت إدارة الطب الوقائي بالإشتراك مع إدارة الرعاية الأساسية ومركز المعلومات بمديرية الصحة بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لفريق الإشراف على الحملة بالإدارات الصحية بمراكز " ههيا - أبوكبير- الإبراهيمية " ، مؤكداً علي أنه تم البدء في الإستعدادات المبكرة لتنفيذ الحملة وذلك لضمان نجاحها والوصول إلي المستهدف و تقديم خدمة متميزة لأبناء المحافظة.
الموضوعات المشابهه
نائب وزير الزاعة: حملات على مصانع إنتاج
وزارة الزراعة: الدولة أفرجت عن ما يقرب
وزير الزراعة: الإفراج عن 199 ألف طن
التنمية المستدامة 2030 وتطبيقها في مجال الإنتاج
الزراعة :مشروعات مراكز تجميع الألبان تساهم فى
محافظ الشرقية يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين
الزراعة: تحصين أكثر من 1.1 مليون جرعة
البرلمان يوافق على اتفاقية مكافحة إنفلونزا الطيور
شعبة الدواجن توقع بروتوكول مع التموين الأسبوع
تربية الارانب البلدي في المنزل كمشروع ربحي
رئيس الوزراء: وضع خطة لتنمية الثروة الحيوانية
واقعة "دواجن الجيزة" تثير الجدل.. خبير دولي:





تعليقات
اضف تعليق