"بيطرى قنا" الثانى على مستوى الجمهورية فى التفتيش على أسواق اللحوم
2022-06-15 12:48:21
صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطري حصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية في عدد المحاضر الخاصة بالتفتيش على اللحوم بإجمالى 92 محضر خلال شهر مايو الماضى، بهدف توفير اللحوم الصحية والآمنة للمواطنين داخل أسواق المحافظة .
وأوضح "الداودي"، أن الدور الرقابي الذي تقوم به مديرية الطب البيطري على الأسواق والمجازر ومتابعة الذبح السليم وسلامة الذبيحة يؤدى إلى توفير لحوم خالية من الأمراض وتقديم غذاء صحي وآمن للمواطنين، مضيفًا أن إدارة التفتيش على اللحوم والمجازر بمديرية الطب البيطري بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك بقنا تقوم بتكثيف الحملات و الرقابة على محلات الجزارة داخل الأسواق من خلال الكشف عن الصلاحية، و التعرف على صلاحية اللحوم من خلال اللون والرائحة، وفي حاله الكشف عن وجود مخالفة يتم مصادرة اللحوم وتحرير المحاضر بالواقعة.
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى، إن المديرية جاءت فى المركز الثانى بعد محافظة البحيرة، والقاهرة، والغربية، والمنيا، وذلك للمرة الأولى، وهو ما يؤكد على نشاط الحملات التفتيشية خلال الشهر الماضى لإحكام الرقابة على الأسواق وتوفير غذاء صحى وآمن للمواطنين، مؤكدا على استمرار شن الحملات بشكل يومى.
الموضوعات المشابهه
صناعة الدواجن: لدينا زيادة فn المعروض وأسعار
50 بحث علمى خلال مؤتمر الجمعية المصرية
«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء
التموين: حظر استخدام مصانع الأعلاف والمزارع السمكية
سعر الدواجن البيضاء والحمراء في السوق اليوم
«ورنة» هاجمت أطفالاً صعايدة فقتلوها ولفوا بيها:
بوابة التصدير والنمو.. كيف تعزز الدواجن المصرية
كيفية تصنيع عليقة للدواجن
طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الزراعة حول
4أطعمة لا يجب غسلها قبل الطهي أبرزها
بريطانيا.. إنفلونزا الطيور تفتك بنصف الديوك الرومية
معلومات عن نبات الساليكورنيا المرشح كأحد حلول





تعليقات
اضف تعليق