"بيطرى أسيوط": بدء حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في 4 مراكز
2018-10-02 11:17:39
شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط، عدة حملات مكبرة بمراكز ومدن المحافظة، لمكافحة مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، وذلك في إطار انطلاق الحملات القومية الأولى لعام 2018م، التي بدأت من أمس السبت.
وتستهدف الحملة، الأبقار والجاموس والأغنام والماعز المتواجدة بنطاق المحافظة، وذلك من خلال لجان متنقلة من منزل إلى آخر.
ومن جانبه، زار الدكتور محمد بخيت البشير، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، اللجان الميدانية المتخصصة للتحصين بكل من مراكز؛ "الغنايم، صدفا، أبوتيج، أولاد الياس".
والتقى بفرق التحصين، وبعض المربيين، لتوضيح النقاط التي تؤدي لنجاح عملية التحصين، وضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها داعم للاقتصاد الزراعي، والذي بدوره يشكل ركنًا أساسيًا من أركان الاقتصاد القومي.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تناشد مربى الماشية لتحصين حيواناتهم وخط
استقرار اسعار الفرخ اليوم في بورصة الدواجن
الزراعة: خريطة إليكترونية لمواجهة الأمراض.. ورفع إحداثيات
"الثروة الحيوانية" تحدد 11توصية لمربى الماشية والدواجن
نقابة الأطباء البيطريين تدين جرائم حرب الكيان
ما لا تعرفه عن مرض جنون البقر
"الثروة الداجنة": 25% زيادة فى أسعار الدواجن
لو عرفت الموديل دة في تغذية الماشية
"تغيير تشريع تسجيلات الأعلاف يوفر أكثر من
بشاير «الفراخ المجمدة»: عمال المزارع «اتسرّحوا»
استجواب لوزير الزراعة و6 مسئولين بعد نفوق
نائب وزير الزراعة: قروض ميسرة لصانعي الدواجن





تعليقات
اضف تعليق