بدء تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من مشروعات تربية الدجاج البياض بسيناء
2024-07-09 13:56:28
أكد رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور حسام شوقي، أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من مشروعات تربية الدجاج البياض، حيث تم تسليم عدد من الأسر بسيناء 20 نموذجًا متكاملا لتربية الدجاج البياض يشمل البطاريات والدواجن والأعلاف كنموذج إنتاجي يعمل على تحسين الدخل ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهالي التجمعات.
واشار دكتور شوقي في بيان امس، إن ذلك يأتي تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية للدولة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تهدف إلى تنمية سيناء ودعم المنتفعين من التجمعات الزراعية بسيناء، وتنفيذا لخطة وزارة الزراعة في إيجاد فرص عمل للشباب والسيدات بالتجمعات.
وأضاف أنه تم تدريب المنتفعين على الممارسات الصحيحة لإدارة المشروع من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة بالتجمعات والتدريب العملي على الرعاية الغذائية والصحية الجيدة للدواجن مع تنفيذ قوافل إرشادية وبيطرية مستمرة للعمل على تحقيق أعلى استفادة للمنتفعين من هذه المشروعات.
من جانبه. قال رئيس برنامج تنمية الثروة الحيوانية بسيناء الدكتور أحمد الحاوي، إن المركز سيوفر 50 نموذجا يتم توزيعها على المنتفعين بالتجمعات بعد تدريبهم على طرق الرعاية الجيدة، مشيرا إلى أن المركز قد سبق له تقديم نماذج مشابهة خلال السنوات الماضية لسكان الحسنة والشيخ زويد بشمال سيناء، ووادي فيران والطور بجنوب سيناء، وكذلك لبعض الأسر بالوادي الجديد، وقد حققت نجاحا كبيرا وساهمت في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل لأفراد الأسرة.
الموضوعات المشابهه
تعرف على برامج الزراعة لتلقيح الماشية وتوفير
«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور:
حملة لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية
طلب إحاطة لوزير الصناعة والتجارة بشأن ارتفاع
سعر الدواجن فى السوق اليوم يسجل 33
مباحث أوسيم تداهم مصنعين وتضبط 6 أطنان
طب بيطري كفرالشيخ: حملات إرشادية عن الوقاية
شعبة الدواجن تطالب بفتح باب استيراد "البط"
نفوق 5 آلاف كتكوت فى حريق مزرعة
طبيبة بيطرية تحذر: نترات الصوديوم فى اللحوم
الزراعة: تجديد الاعتماد الدولى لصحة الحيوان لفحص
وزير الزراعة: الإفراج عن 237 ألف طن





تعليقات
اضف تعليق