"الزراعة": تطوير بحيرتى البرلس والمنزلة بـ1.8 مليار جنيه بالمرحلة الأولى
2019-01-09 11:12:33
قال الدكتور أيمن عمار، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن جارى العمل فى تطوير وتطهير البحيرات الشمالية لزيادة الإنتاج السمكى والحد من المخلفات النباتية والتلوث.
وأضاف رئيس الثروة السمكية، فى تصريحات أن إجمالى ما تم صرفه من تمويل تم توفيره عن طريق مجلس الوزراء والهيئة الهندسية فى تطوير بحيرة البرلس والمنزلة تقدر بـ1.8 مليار جنيه، فى مرحلتها الأولى، ويتم حاليًا البدء فى المرحلة الثانية لتطوير البحيرات .
وأوضح رئيس الثروة السمكية، أنه خلال العام الماضى نجحت هيئة الثروة السمكية فى توفير الإصباعيات السمكية للاستهلاك المحلى بإجمالى إيرادات بلغت 13.6 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنتاج 3350 طن أعلاف أسماك
وتابع أيمن عمار، أن هيئة الثروة السمكية تشارك فى تطوير بحيرة المنزلة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتطوير بحيرات إدكو و مريوط و البردويل و قارون وناصر، بالإضافة إلى تصميم و إنشاء الحزام الآمن والفلاتر الميكانيكية لحماية البحيرات، ويجرى دراسة التوازن البيئى لإنشاء منشأ خرسانى بطول 10 كم عند مصب مصرف البطس ببحيرة قارون، بالإضافة إلى إزالة جميع التعديات الواقعة على البحيرات الشمالية للنهوض بها.
الموضوعات المشابهه
برنامج تشخيص ووقاية لكل مزرعة على حدة
ارتفاع اسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن
ضبط 1705 دواء بيطري منتهى الصلاحية و4
الزراعة: 12 قافلة بيطرية مجانية بقرى حياة
روشتة وزارة الزراعة قبل شراء أضحية العيد..
رئيس"تنمية الثروة الحيوانية والداجنة": عن قرض مشروع
علاج مجانى وتعويضات تصل لـ100%.. أبرز مزايا
الزراعة تكثف لجان التفتيش على مجازر اللحوم
محافظ القليوبية يبحث مع معهد "تناسليات الهرم"
"طب بيطري القاهرة" تدمج الذكاء الاصطناعي و"الصحة
نائب يطالب الحكومة بزيادة الإرشاد الزراعى للحفاظ
الزراعة: تحصين أكثر من مليون رأس ماشية





تعليقات
اضف تعليق