"الزراعة": تطوير بحيرتى البرلس والمنزلة بـ1.8 مليار جنيه بالمرحلة الأولى
2019-01-09 11:12:33
قال الدكتور أيمن عمار، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن جارى العمل فى تطوير وتطهير البحيرات الشمالية لزيادة الإنتاج السمكى والحد من المخلفات النباتية والتلوث.
وأضاف رئيس الثروة السمكية، فى تصريحات أن إجمالى ما تم صرفه من تمويل تم توفيره عن طريق مجلس الوزراء والهيئة الهندسية فى تطوير بحيرة البرلس والمنزلة تقدر بـ1.8 مليار جنيه، فى مرحلتها الأولى، ويتم حاليًا البدء فى المرحلة الثانية لتطوير البحيرات .
وأوضح رئيس الثروة السمكية، أنه خلال العام الماضى نجحت هيئة الثروة السمكية فى توفير الإصباعيات السمكية للاستهلاك المحلى بإجمالى إيرادات بلغت 13.6 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنتاج 3350 طن أعلاف أسماك
وتابع أيمن عمار، أن هيئة الثروة السمكية تشارك فى تطوير بحيرة المنزلة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتطوير بحيرات إدكو و مريوط و البردويل و قارون وناصر، بالإضافة إلى تصميم و إنشاء الحزام الآمن والفلاتر الميكانيكية لحماية البحيرات، ويجرى دراسة التوازن البيئى لإنشاء منشأ خرسانى بطول 10 كم عند مصب مصرف البطس ببحيرة قارون، بالإضافة إلى إزالة جميع التعديات الواقعة على البحيرات الشمالية للنهوض بها.
الموضوعات المشابهه
وداعًا لتزوير أختام اللحوم.. بدء استخدام البصمة
حملات مكثفة على المجازر والأسواق بأسيوط.. والطب
القواعد الأساسية لتغذية النعام... بقم ا.د/ علاء
البعوضة القاتلة تودي بحياة ٤٠٠ ألف طفل
أسعار اللحوم من "الكندوز للضانى" قبل عيد
زراعة بورسعيد: وصول المساحات المنزرعة بالأعلاف إلى
110 قوافل بيطرية مجانية تعالج 85 ألف
رئيس شعبة الدواجن: انخفاض فى أسعار كرتونة
مربو الدواجن بمنيا القمح فى الشرقية
الزراعة:ضبط 719 طن لحوم مغشوشة خلال 11شهرا
ضبط ثلاجة لحوم بداخلها طن دواجن وأسماك
إغلاق 13 مزرعة دواجن لمخالفتها شروط الوقاية





تعليقات
اضف تعليق