"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.. وتناشد المربين بالتعاون
2017-12-10 10:30:21
تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمحافظات الجمهورية بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالوزارة والمحافظين ومديرى الأمن، وناشدت الوزارة المربين بالتعاون مع اللجان البيطرية وتقديم الحيوانات للتحصين والتسجيل والترقيم، مما يساهم فى احتواء الأمراض الوبائية.
وشددت وزارة الزراعة، على جميع مدراء الطب البيطرى بتكثيف نشاط التحصين وتوفير كافة التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تضمن تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تغطية 80% من المستهدف تحصينه من قطعان الماشية لاحتواء المرض والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فصل الشتاء الذى ينشط فيه الفيروس.
وقال تقرير الزراعة، أنه تم التنبيه على مديريات الطب البيطرى بضرورة التنسيق الدورى بين المحافظات للاستفادة من الكوادر المختلفة بكل محافظة لمساعدة المحافظة التى تعانى من العجز فى كوادرها من الأطباء البيطريين، والتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالقاهرة والمحليات والأجهزة الأمنية والأوقاف ومديريات الزراعة بالمحافظات لضمان كفاءة ونجاح الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية.
الموضوعات المشابهه
إجراءات نفذتها الحكومة للنهوض بزراعة القطن.. تعرف
صقر بـ410 آلاف جنيه الأعلى فى موسم
طريق استخدام المضاد الحيوي للدواجن
الزراعة تنظم قوافل بيطرية لعلاج الأمراض التناسلية
وزير الزراعة لـ"الأعلى للإعلام": 28 ألف مستفيد
عضو بـ"البيطريين": عمل دخلاء المهنة بالتلقيح الصناعى
بيطري البحيرة: خطة عمل لسحب عينات ماقبل
المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة: تواصل مستمر لحل
حيوان «آكل النمل الحرشفي» مهدد بالانقراض
تحصين 1.5 مليون طائر ضد انفلونزا الطيور
التموين: حظر استخدام مصانع الأعلاف والمزارع السمكية
"2023 السنة الدولية للدُخن".. مقاوم للآفات وتغير





تعليقات
اضف تعليق