"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.. وتناشد المربين بالتعاون
2017-12-10 10:30:21
تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمحافظات الجمهورية بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالوزارة والمحافظين ومديرى الأمن، وناشدت الوزارة المربين بالتعاون مع اللجان البيطرية وتقديم الحيوانات للتحصين والتسجيل والترقيم، مما يساهم فى احتواء الأمراض الوبائية.
وشددت وزارة الزراعة، على جميع مدراء الطب البيطرى بتكثيف نشاط التحصين وتوفير كافة التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تضمن تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تغطية 80% من المستهدف تحصينه من قطعان الماشية لاحتواء المرض والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فصل الشتاء الذى ينشط فيه الفيروس.
وقال تقرير الزراعة، أنه تم التنبيه على مديريات الطب البيطرى بضرورة التنسيق الدورى بين المحافظات للاستفادة من الكوادر المختلفة بكل محافظة لمساعدة المحافظة التى تعانى من العجز فى كوادرها من الأطباء البيطريين، والتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالقاهرة والمحليات والأجهزة الأمنية والأوقاف ومديريات الزراعة بالمحافظات لضمان كفاءة ونجاح الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية.
الموضوعات المشابهه
تأثير برامج الإضاءة علي دورة صوص التسمين
تحسين المراعى الطبيعية والثروة الحيوانية والإنتاج
"الزراعة في كل مصر".. أنشطة مديريات الزراعة
استقرار أسعار الدواجن والبيض
بدء تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من
مزارع أسماك الوادى الجديد الحكومية تطرح باكورة
بيطرى الشرقية تضبط أدوية مجهولة المصدر بمركز
الزراعة : ضبط 63 طن فسيخ ورنجة
الزراعة فى أسبوع.. تمويل 15 مركز ألبان
الزراعة تعلن تحصين 4.3 مليون رأس ماشية
اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 27-7-2016 لنهاية شهر
الشتاء قادم !





تعليقات
اضف تعليق