"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.. وتناشد المربين بالتعاون
2017-12-10 10:30:21
تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمحافظات الجمهورية بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالوزارة والمحافظين ومديرى الأمن، وناشدت الوزارة المربين بالتعاون مع اللجان البيطرية وتقديم الحيوانات للتحصين والتسجيل والترقيم، مما يساهم فى احتواء الأمراض الوبائية.
وشددت وزارة الزراعة، على جميع مدراء الطب البيطرى بتكثيف نشاط التحصين وتوفير كافة التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تضمن تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تغطية 80% من المستهدف تحصينه من قطعان الماشية لاحتواء المرض والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فصل الشتاء الذى ينشط فيه الفيروس.
وقال تقرير الزراعة، أنه تم التنبيه على مديريات الطب البيطرى بضرورة التنسيق الدورى بين المحافظات للاستفادة من الكوادر المختلفة بكل محافظة لمساعدة المحافظة التى تعانى من العجز فى كوادرها من الأطباء البيطريين، والتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالقاهرة والمحليات والأجهزة الأمنية والأوقاف ومديريات الزراعة بالمحافظات لضمان كفاءة ونجاح الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية.
الموضوعات المشابهه
التموين تضبط مسئولين بالمجمعات الاستهلاكية امتنعوا عن
صادرات الحبوب والاعلاف الأوكرانية تتجاوز 6.4 مليون
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 30-1-2018
الزراعة: تحصين 2 مليون و565 ألف رأس
كوريا الجنوبية تسجل حالة إصابة أخرى بإنفلونزا
اليوم.. "شعبة الدواجن" تعقد اجتماع موسع لمناقشة
الزراعة توفر 22 مليون جرعة لقاح لمواجهة
لحماية ثروتنا الحيوانية.. عيادات ومراكز الأدوية البيطرية
الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات
استقرار أسعار اللحوم اليوم.. والبتلو بـ140 جنيها
مسئول سابق: اللحوم البرازيلية مذبوحة بصدمات كهربائية..
الزراعة تتلقى 14 طلبا للاستثمار الداجنى بالظهير





تعليقات
اضف تعليق