"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.. وتناشد المربين بالتعاون
2017-12-10 10:30:21
تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمحافظات الجمهورية بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالوزارة والمحافظين ومديرى الأمن، وناشدت الوزارة المربين بالتعاون مع اللجان البيطرية وتقديم الحيوانات للتحصين والتسجيل والترقيم، مما يساهم فى احتواء الأمراض الوبائية.
وشددت وزارة الزراعة، على جميع مدراء الطب البيطرى بتكثيف نشاط التحصين وتوفير كافة التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تضمن تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تغطية 80% من المستهدف تحصينه من قطعان الماشية لاحتواء المرض والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فصل الشتاء الذى ينشط فيه الفيروس.
وقال تقرير الزراعة، أنه تم التنبيه على مديريات الطب البيطرى بضرورة التنسيق الدورى بين المحافظات للاستفادة من الكوادر المختلفة بكل محافظة لمساعدة المحافظة التى تعانى من العجز فى كوادرها من الأطباء البيطريين، والتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالقاهرة والمحليات والأجهزة الأمنية والأوقاف ومديريات الزراعة بالمحافظات لضمان كفاءة ونجاح الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية.
الموضوعات المشابهه
بيزنس «الحيوانات المفترسة».. تجارة بين «أنياب الكبار»
مجلس تنفيذى محافظة القاهرة يناقش منظومة النظافة
الطب البيطرى يعلن التوصل لـ"العجل الأصفر" بالفيوم
تحصين 2.730 مليون رأس أبقار وجاموس للحمى
الزراعة تصدر توصياتها للنحالين خلال موجة الطقس
الغرف التجارية: الإفراج عن مستلزمات المصانع وأعلاف
افتتاح مصنع ميفاك الجزأ الثانى
"الزراعة " فرض رقابة مكثفة على أسواق
اسعار الدواجن مستقرة اليوم الإثنين.. والكيلو بـ38
ماذا بعد التفريخ ؟
تذبذب أسعار الدواجن بالسوق المحلية اليوم 19
ملتقى صناعة الدواجن يناقش آليات إنقاذ





تعليقات
اضف تعليق