الثروة الداجنة: التراجع عن إعفاء الدواجن من الجمارك «شجاعة من الحكومة»
2016-12-06 00:00:00
قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، مساء الإثنين، إن تراجع الحكومة عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من التعريفة الجمركية، بمثابة «رجوع للحق»، مضيفًا: «الرجوع للحق فضيلة، حيث أن القانون ليس له أي فائدة لا على الدولة ولا على المواطنين الفقراء، الرجوع عن القرار شجاعة من الحكومة». أوضح السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بتوقيت مصر»، عبر شاشة «التليفزيون العربي»، مع الإعلامي تامر أبو عرب، أن «الجهات المعنية ومجلس الوزراء استجاب لمناشدات التراجع عن القانون، لافتًا إلى أن القرار كان يضر بالصناعة المحلية، لذلك لجأوا إلى مجلس النواب وأرسلوا مذكرات للتضرر من تأثير القانون السلبي على الصناعة، حيث كان من الأولى إعفاء استيراد مستلزمات الانتاج من الجمارك، حيث لا يتم تعظيم أي منتج نهائي لها مثيل في مصر».
أكد أن «أسعار الدواجن لم ترتفع رغم زيادة سعر الدولار بنسبة 100%، وهذا يؤثر على الصناعة، حيث يتم استيراد كافة مستلزمات إنتاج الدواجن من الخارج، يجب وضع برنامج زمني لتطوير الثروة الداجنة في مصر، مثل زراعة 2 مليون طن ذرة من أجل عمل إكتفاء ذاتي، عاوزين خطوات إيجابية».
الموضوعات المشابهه
وزير التموين: وجود مخزون إستراتيجي للقمح حتى
بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى
تذبذب أسعار الدواجن بالسوق المحلية اليوم 19
بالصور.. الأجهزة الرقابية تراقب الأسعار فى الأسواق..
أفضل 9 طرق لإحتواء الحمى القلاعية سريعاً
الزراعة: الإفراج عن 145 ألف طن أعلاف
رئيس "الثروة السمكية" يعلن مشاركة الهيئة فى
الخدمات البيطرية: ترقيم وتسجيل 20 ألف رأس
الخدمات البيطرية: تحصين 650 ألف رأس ماشية
الألياف فى غذاء الدواجن
مديرية تموين الإسكندرية تضبط مجزر يعيد تعبئة
الزراعة تطرح 3000 رأس من الأضاحى للعيد..





تعليقات
اضف تعليق