الثروة الداجنة: التراجع عن إعفاء الدواجن من الجمارك «شجاعة من الحكومة»
2016-12-06 00:00:00
قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، مساء الإثنين، إن تراجع الحكومة عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من التعريفة الجمركية، بمثابة «رجوع للحق»، مضيفًا: «الرجوع للحق فضيلة، حيث أن القانون ليس له أي فائدة لا على الدولة ولا على المواطنين الفقراء، الرجوع عن القرار شجاعة من الحكومة». أوضح السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بتوقيت مصر»، عبر شاشة «التليفزيون العربي»، مع الإعلامي تامر أبو عرب، أن «الجهات المعنية ومجلس الوزراء استجاب لمناشدات التراجع عن القانون، لافتًا إلى أن القرار كان يضر بالصناعة المحلية، لذلك لجأوا إلى مجلس النواب وأرسلوا مذكرات للتضرر من تأثير القانون السلبي على الصناعة، حيث كان من الأولى إعفاء استيراد مستلزمات الانتاج من الجمارك، حيث لا يتم تعظيم أي منتج نهائي لها مثيل في مصر».
أكد أن «أسعار الدواجن لم ترتفع رغم زيادة سعر الدولار بنسبة 100%، وهذا يؤثر على الصناعة، حيث يتم استيراد كافة مستلزمات إنتاج الدواجن من الخارج، يجب وضع برنامج زمني لتطوير الثروة الداجنة في مصر، مثل زراعة 2 مليون طن ذرة من أجل عمل إكتفاء ذاتي، عاوزين خطوات إيجابية».
الموضوعات المشابهه
دكتور ثروت الزيني يعلق ساخرا على حل
د. أميرة الخياط تحذر من أزمة "الثروة
كل ما تريد معرفته عن مشروع البيض
موانئ بورسعيد تستقبل 1508 رأس ماشية حية
حملات مكثفة على المجازر والأسواق بأسيوط.. والطب
"الزراعة " تحدد 10 إجراءات عاجلة لمجازر
استقرار أسعار الدواجن فى مصر والكيلو للمستهلك
كوليرا الطيور (fowl cholera)
وزير الزراعة: الإفراج عن 254 ألف طن
نشوب حريق بمزرعة دواجن بمركز ميت سلسيل
تطوير بحيرة مريوط تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى
"متحدث الزراعة": حريصون على مساندة الفلاح للتوسع





تعليقات
اضف تعليق