«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء الذاتي
2017-12-24 11:50:48
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه في عام 2006، كان هناك اكتفاء ذاتي من الإنتاج الداجني، حيث كان الإنتاح يكفي الاستهلاك المحلي، بل يتم التصدير أيضًا، لكن انتشار انفلونزا الطيور، أثر على الثروة الداجنة في مصر.
وأضاف «عبد الدايم»، خلال لقائه ببرنامج «2030»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء السبت، أن الوزارة تسعى حاليًا للاكتفاء الذاتي من إنتاج الدوجن، والتصدير أيضًا، موضحًا أن العجز الحالي في الإنتاج الداجني ليس بكبير، ويتراوح بين 7-10% فقط.
وتابع: «مع المشروعات التي سيتم افتتاحها قريبًا، وترخيص التشغيل لمزارع الدواجن العشوائية التي بُنيت بعد 25 يناير، سيساهم في طرح كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق، ما يساهم في انخفاض أسعارها»، مستطردًا أن النهوض بالثروة الداجنة يتبعه وفرة في البيض، ما يؤثر بدوره على انخفاض سعره.
وأوضح أنه بعد ثورة 25 يناير، أقيمت مزارع للدواجن بعشوائية دون مراعاة لشروط الأمان الحيوي، وهي تعمل ومازالت تنتج لكنها كانت خارج سيطرة الوزارة، لذللك وزير الزراعة أعطاهم مهلة للحصول على تراخيص الشغيل؛ حتى تخضع لرقابة الوزارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ لمحاصرة انفلونزا الطيور.
الموضوعات المشابهه
حريق هائل بمزرعة دواجن وطيور جنوب الأقصر
البيع الآجل أضر بصناعة الأعلاف ونحذر باقى
ثبات في أسعار اللحوم بالأسواق.. الكندوزبـ100جنيهًا والضأن
الزراعة تفتش على 230 مركزاً لبيع وتداول
انخفاض قوي في أسعار الدواجن و كرتونة
عميد الطب البيطري الأسبق يُحذر المربيين من
بورصه الدواجن اليوم الثلاثاء 10/10
توفير لحوم سودانية بـ 75 جنيهًا للكيلو
خبير فى بحوث الإنتاج الحيوان : المخلفات
تعرف على خطة وزارة الزراعة لتوفير الاحتياجات
الاتجاهات الحديثة في تغذية الدواجن
استقرار أسعار الدواجن فى مصر والكيلو للمستهلك





تعليقات
اضف تعليق