«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء الذاتي
2017-12-24 11:50:48
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه في عام 2006، كان هناك اكتفاء ذاتي من الإنتاج الداجني، حيث كان الإنتاح يكفي الاستهلاك المحلي، بل يتم التصدير أيضًا، لكن انتشار انفلونزا الطيور، أثر على الثروة الداجنة في مصر.
وأضاف «عبد الدايم»، خلال لقائه ببرنامج «2030»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء السبت، أن الوزارة تسعى حاليًا للاكتفاء الذاتي من إنتاج الدوجن، والتصدير أيضًا، موضحًا أن العجز الحالي في الإنتاج الداجني ليس بكبير، ويتراوح بين 7-10% فقط.
وتابع: «مع المشروعات التي سيتم افتتاحها قريبًا، وترخيص التشغيل لمزارع الدواجن العشوائية التي بُنيت بعد 25 يناير، سيساهم في طرح كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق، ما يساهم في انخفاض أسعارها»، مستطردًا أن النهوض بالثروة الداجنة يتبعه وفرة في البيض، ما يؤثر بدوره على انخفاض سعره.
وأوضح أنه بعد ثورة 25 يناير، أقيمت مزارع للدواجن بعشوائية دون مراعاة لشروط الأمان الحيوي، وهي تعمل ومازالت تنتج لكنها كانت خارج سيطرة الوزارة، لذللك وزير الزراعة أعطاهم مهلة للحصول على تراخيص الشغيل؛ حتى تخضع لرقابة الوزارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ لمحاصرة انفلونزا الطيور.
الموضوعات المشابهه
بيزنس «الحيوانات المفترسة».. تجارة بين «أنياب الكبار»
اليوم30-9.. أسعار البيض تواصل ارتفاعها في الأسواق
أنفلونزا الطيور تضرب أوروبا مجددا.. فرنسا أول
تحصين 37732 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
"الزراعة" روشتة لمربى الماشية وعنابر الدواجن لمواجهة
وزير الزراعة يشارك فى القمة العالمية للأمن
كلية زراعة قنا تنظم دورة تدريبية عن
ثروت الزينى: الإفراج عن البضائع العالقة ضربة
احتجاز مريض بمستشفى «صدر» بني سويف للاشتباه
"الزراعة" تنهى حملة تحصين الماشية ضد الحمى
"الزراعة": برامج التلقيح الصناعى للماشية هدفة الحفاظ
الزراعة: ذبح 141 ألف رأس ماشية و6.6





تعليقات
اضف تعليق