«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء الذاتي
2017-12-24 11:50:48
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه في عام 2006، كان هناك اكتفاء ذاتي من الإنتاج الداجني، حيث كان الإنتاح يكفي الاستهلاك المحلي، بل يتم التصدير أيضًا، لكن انتشار انفلونزا الطيور، أثر على الثروة الداجنة في مصر.
وأضاف «عبد الدايم»، خلال لقائه ببرنامج «2030»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء السبت، أن الوزارة تسعى حاليًا للاكتفاء الذاتي من إنتاج الدوجن، والتصدير أيضًا، موضحًا أن العجز الحالي في الإنتاج الداجني ليس بكبير، ويتراوح بين 7-10% فقط.
وتابع: «مع المشروعات التي سيتم افتتاحها قريبًا، وترخيص التشغيل لمزارع الدواجن العشوائية التي بُنيت بعد 25 يناير، سيساهم في طرح كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق، ما يساهم في انخفاض أسعارها»، مستطردًا أن النهوض بالثروة الداجنة يتبعه وفرة في البيض، ما يؤثر بدوره على انخفاض سعره.
وأوضح أنه بعد ثورة 25 يناير، أقيمت مزارع للدواجن بعشوائية دون مراعاة لشروط الأمان الحيوي، وهي تعمل ومازالت تنتج لكنها كانت خارج سيطرة الوزارة، لذللك وزير الزراعة أعطاهم مهلة للحصول على تراخيص الشغيل؛ حتى تخضع لرقابة الوزارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ لمحاصرة انفلونزا الطيور.
الموضوعات المشابهه
شعبة بيض المائدة: صناعة الدواجن تنهار بسبب
الزراعة: 1.6 مليار جنيه حجم تمويل مشروع
زراعة القليوبية: 250 مليون و722 ألف جنيه
"مستقبل وطن" بالقليوبية ينظم قافلة بيطرية بمركز
بيطري الشرقية يشرف طبيا على مهرجان الخيول
أهم بدائل الأعلاف التى يمكن استخدمها فى
"الزراعة" تستعد لاستقبال مذبوحات العيد.. توفير وتأمين
ندوة لمزراعى الدواجن بشمال سيناء حول
الزراعة تصدر توصياتها للنحالين خلال موجة الطقس
شعبة الدواجن: لدينا اكتفاء ذاتي ونستهدف التصدير
بورصه الدواجن اليوم
"الثروة الداجنة" ارتفاع الأدوية بنسبة 300% وراء





تعليقات
اضف تعليق