رصد حالات إصابة بأنفلونزا الطيور فى مزرعتى دواجن بالوادى الجديد
2018-12-09 11:08:27
أعلن الدكتورعبد الحميد صابر مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد اليوم السبت عن رصد حالات لفيروس إنفلونزا الطيور فى مزرعتى دواجن تضم 8 آلاف طائر حيث تم سحب عينات من 23 مزرعة موزعة على مراكز المحافظة ضمن قوافل الفحص والتقصى النشط للمرض.
وأضاف صابر أنه تم إرسال العينات للمعامل المركزية بالقاهرة وثبت إيجابية العينات في مزرعتين بفيروس إنفلونزا الطيور H9 وهو من الفيروسات الضعيفة وليست خطرة مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لتنفيذ أعمال ذبح الطيور بمجازر مخصصة خارج المحافظة لمنع انتقال أو انتشار الفيروس ورفع الطوارئ بجميع الكمائن والمنافذ لإحكام الرقابة على نقل الطيور بمعرفة الطب البيطري.
الموضوعات المشابهه
تفاصيل نقل مزارع دواجن الصعيد للصحراوى بـ1،8
تحصين أكثر من مليون و574 ألف رأس
الزراعة تعلن موافقة الإمارات رسميا على استيراد
"الثروة الحيوانية" تحدد 11توصية لمربى الماشية والدواجن
مشروع لإنتاج 3 ملايين بيضة خالية من
"الزراعة": تحصين 1.782 مليون رأس ضد مرضى
الزراعة: استيراد 66 ألف رأس ماشية و39
دور المربي في إنجاح دورة التسمين
الزراعة تضبط 153 طن لحوم ودواجن وأسماك
الزراعة تخصص أرقام تليفونات للابلاغ عن احتكار
31 يناير.. الأقصر تشهد أول معرض حول
موريتانيا تستورد الألبان رغم ثروة تفوق 22





تعليقات
اضف تعليق