"الغرف التجارية" تدرس استيراد دواجن لسد الاحتياجات خلال شهر رمضان
2023-02-19 07:20:17
تدرس الغرفة التجارية استيراد كميات محددة من الدواجن بهدف سد العجز بالسوق، قبل شهر رمضان، وذلك بهدف توفير المنتج بسعر مناسب، حيث يشهد الشهر الكريم زيادة فى استهلاك الدواجن وبعض أصناف الطعام المختلفة.
وأكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة فى الغرفة التجارية بالقاهرة، أن الإنتاج الجديد للدواجن لن يغطى السوق خلال تلك الفترة، موضحا أن زيادة معدلات الاستهلاك فى رمضان سوف تؤدى لمزيد من الارتفاعات فى الأسعار.
وأضاف السيد، أن نسبة العجز فى الدواجن بالسوق المحلية تتجاوز 40% نتيجة الأزمات الأخيرة التى شهدها القطاع، وأن هناك ارتفاعا فى أسعار طن الأعلاف للدواجن خلال الفترة الماضية حيث صعدت الأسعار بقيمة 500 جنيه، موضحا أن أسباب ارتفاع أسعار العلف خلال الفترة الماضية هو زيادة أسعار خامات الأعلاف عالميا وأيضا صعود الدولار، وبالتالى ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن اختفاء الأزمة الحالية سوف يحتاج إلى بعض الوقت للتصنيع.
وأضاف أن أسعار الأعلاف ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، حيث وصل سعر طن الذرة إلى 16 ألف جنيه بعد أن كان 13.2 ألف جنيه، كما ارتفعت أسعار الصويا من 24.5 ألف جنيه للطن إلى 30 ألف جنيه أى بحوالى 6 آلاف جنيه ارتفاعا.
وطالب السيد بضرورة تفعيل البيع وفقا لبورصة الدواجن، بالإضافة إلى اتفاق القائمين على قطاع الدواجن للاتفاق على حلول سريعة لحل الأزمة، منوها بأنه لا صحة لانخفاض الدواجن بقيمة 20 جنيها الأيام القادمة، فى ظل استمرار زيادة الأعلاف.
وأكد أن أسعار الدواجن لن تنخفض إلا إذا تمت السيطرة وتشديد الرقابة على أسعار مستلزمات الإنتاج ووضع تسعيرة عادلة للمنتج النهائى.
الموضوعات المشابهه
تطوير بحيرة مريوط تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى
الطب البيطرى ضبط طن و161 كيلو
الداخلية تجتمع مع كبار التجار لتوفير اللحوم
نائب يطالب الحكومة بضرورة مراجعة إجراءات الحفاظ
اتحاد منتجى الدواجن: 25% نسبة الاستثمارات الأجنبية
نائب وزير الزراعة: بطاقة لكل حيوان وصولا
ما هو الموعد الجديد لمعرض اجرينا القادم
دراسة.. استخدام «كسب البنجر» في علائق الأبقار
مسئول بوزارة الزراعة: نصدر الثروة الداجنة بعد
برنامج تشخيص ووقاية لكل مزرعة على حدة
تراجع طفيف فى أسعار الدواجن اليوم إلى
جامعة سوهاج تواصل تنفيذ قافلة بيطرية





تعليقات
اضف تعليق