احذر تناول اللحوم المصنعة لهذا السبب
2016-12-22 00:00:00
حذر خبراء من أن تناول اللحوم المصنعة أربع مرات أسبوعيا يمكن أن يزيد من سوء أعراض الربو لدى الأشخاص المصابين به.
وبحسب البحث، الذي نقلته موقع أهل مصر فإن 5.44 مليون شخص في المملكة المتحدة ممن يعانون من الربو يمكن أن يتعرضوا لمخاطر أكبر لهذا المرض إذا تناولوا الكثير من اللحوم المصنعة.
ويرى العلماء أن مادة النتريت التي تستخدم في معالجة اللحم المقدد مثل السلامي يمكن أن تسبب التهابات في الشعب الهوائية وهي من خصائص الربو.
وقام خبراء بمستشفى بول بروس في باريس بتتبع ومراقبة النظام الغذائي ل9711 شخصا، وأعراض الربو لديهم مثل مدى سهولة التنفس وضيق الصدر أو ضيق التنفس.
وكشفت النتائج أنه بين هؤلاء الذين يأكلون اللحوم المصنعة أو النقائق بما لا يزيد عن مرة أسبوعيا شهد 14 بالمائة منهم سوءا في أعراض الربو لديهم خلال أربع سنوات، ولكن بين هؤلاء الذين تناولوا اللحوم المصنعة بما يتراوح بين مرة إلى أربع مرات أسبوعيا فقد ازدادت أعراض الربو لدى 22 بالمائة منهم سوءا.
الموضوعات المشابهه
تحصين 2.730 مليون رأس أبقار وجاموس للحمى
تعرف على أسعار الدواجن فى مصر اليوم..
تأثير الطول الموجى للضوء على الاداء الانتاجى
تقييم عملية التحصين في المزرعة "الجزء الثالث"
انخفاض أسعار الدواجن وارتفاع البيض.. وثبات الأسماك
"الزراعة" تشن حملات رقابية مكثفة على أسواق
الزراعة: الإفراج عن 145 ألف طن أعلاف
دور الإنزيمات في صناعة الدواجن
لجان متابعة لتنفيذ خطة الإنذار المبكر لمواجهة
إغلاق 13 مزرعة دواجن لمخالفتها شروط الوقاية
الحجر البيطري بأسوان :استقبال 4300 رأس من
سقوط صاحب مخزن وثلاجة بحوزته 4 أطنان





تعليقات
اضف تعليق