الطب البيطري بشمال سيناء تعلن خلو مواشي المحافظة من الأمراض الوبائية
2020-01-16 16:35:07
كتب:مصطفى فرحات
واصلت مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، اليوم الخميس، الترصد الوبائي الوقائي للأمراض المرتبطة مثل البروسيلا و انفلونزا الطيور.
وصرح الدكتور حسن البيك، مدير مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، أن جميع عمليات المسخ التي تمت للمواشي والطيور التي تم إجراءها ثبت سلبيتها حتى الآن، من خلال إدارة الترصد الوبائي، لافتا إلى أن المديرية نفذت جميع خطط تحصين المواشي المركزية بنجاح تام.
ونوه إلى ضرورة تعامل المواطنين بوعي مع المنتجات الغذائية مثل الألبان والجبن، والتأكد من معاملتها حراريا خاصة المنتجات التي تصل للمحافظة مع الباعة الجائلين أو مجهولة المصدر، كشكل وقائي، مشيرا إلى التعاون مع مديرية الصحة لفحص أي حالات مشتبه فيها للوصول إلى مصدر الغذاء الذي قد يتسبب في الأمراض.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: 1.6 مليار جنيه حجم تمويل مشروع
الثروة الداجنة تشيد بمبادرات وزارة التموين لخفض
الزراعة: حل أزمة صناعة الدواجن وتوفير مستلزمات
المضادات الحيويه في الدواجن (ما لها وما
التكاليف والربحية cost / benefits
البرازيل تعلّق تصدير اللحوم بعد اكتشاف حالتين
الطب البيطري تواجه سعار الكلاب الضالة بعد
رئيس شعبة الدواجن: لا يوجد عجز فى
الزراعة: توقيع بروتوكولين مع "التموين" لتوزيع ماشية
روسيا تورد لمصر حتى نهاية العام 10
بتكلفة 134 مليون جنيه.. وزير الزراعة يتفقد
ضبط 3 أطنان دواجن فاسدة داخل ثلاجة





تعليقات
اضف تعليق