الطب البيطري بشمال سيناء تعلن خلو مواشي المحافظة من الأمراض الوبائية
2020-01-16 16:35:07
كتب:مصطفى فرحات
واصلت مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، اليوم الخميس، الترصد الوبائي الوقائي للأمراض المرتبطة مثل البروسيلا و انفلونزا الطيور.
وصرح الدكتور حسن البيك، مدير مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، أن جميع عمليات المسخ التي تمت للمواشي والطيور التي تم إجراءها ثبت سلبيتها حتى الآن، من خلال إدارة الترصد الوبائي، لافتا إلى أن المديرية نفذت جميع خطط تحصين المواشي المركزية بنجاح تام.
ونوه إلى ضرورة تعامل المواطنين بوعي مع المنتجات الغذائية مثل الألبان والجبن، والتأكد من معاملتها حراريا خاصة المنتجات التي تصل للمحافظة مع الباعة الجائلين أو مجهولة المصدر، كشكل وقائي، مشيرا إلى التعاون مع مديرية الصحة لفحص أي حالات مشتبه فيها للوصول إلى مصدر الغذاء الذي قد يتسبب في الأمراض.
الموضوعات المشابهه
اسعار الدواجن بالأسواق الأربعاء 20 ابريل
صور.. "الزراعة" تنهى تحصين 3 ملايين و635
المؤتمر العلمي لبيطري قناة السويس .. تحت
الزراعة: تجديد الاعتماد الدولى لصحة الحيوان لفحص
الرئيس السيسي يوجه بتوفير 10 مليارات جنيه
الزراعة تعلن تحصين 1.5 مليون رأس ماشية
كيف تساعد التغذية في الوقاية من كوكسيديا
"حول أسس التغذية الاقتصادية".. الدكتور محمد بكر
الثروة الداجنة: انخفاض أسعار الدواجن والبيض
24 ألف طن لحوم هندية قبل العيد
د يوسف العبد يؤكد : يشرفنى أن
احتجاز مريض بمستشفى «صدر» بني سويف للاشتباه





تعليقات
اضف تعليق