الطب البيطري بشمال سيناء تعلن خلو مواشي المحافظة من الأمراض الوبائية
2020-01-16 16:35:07
كتب:مصطفى فرحات
واصلت مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، اليوم الخميس، الترصد الوبائي الوقائي للأمراض المرتبطة مثل البروسيلا و انفلونزا الطيور.
وصرح الدكتور حسن البيك، مدير مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، أن جميع عمليات المسخ التي تمت للمواشي والطيور التي تم إجراءها ثبت سلبيتها حتى الآن، من خلال إدارة الترصد الوبائي، لافتا إلى أن المديرية نفذت جميع خطط تحصين المواشي المركزية بنجاح تام.
ونوه إلى ضرورة تعامل المواطنين بوعي مع المنتجات الغذائية مثل الألبان والجبن، والتأكد من معاملتها حراريا خاصة المنتجات التي تصل للمحافظة مع الباعة الجائلين أو مجهولة المصدر، كشكل وقائي، مشيرا إلى التعاون مع مديرية الصحة لفحص أي حالات مشتبه فيها للوصول إلى مصدر الغذاء الذي قد يتسبب في الأمراض.
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة يكشف عن برنامج وطنى لإنتاج
صور.. 9حدائق حيوان تنتظر قرار الفتح.. "الزراعة"
وزير الزراعة: 255 مليون جنيه إجمالى قروض
الزراعة: شحنة الدواجن المستوردة لتصنيعها وإعادة تصديرها
متحدث الزراعة: توفير 96 ألف رأس ماشية
وزير الزراعة يوافق على اعتماد 100 مليون
اتحاد منتجي الدواجن: نواجه مشكلة عدم توافر
بالطرق على الأبواب.. حملة قومية جديدة لحماية
"الزراعة" تواصل تلقى طلبات ملء فراغات حظائر
تعرف على أسعار الدواجن في الأسواق اليوم
اتحاد الدواجن يطالب بزيادة الافراجات من خامات
الزراعة: اعتماد 287.5 مليون جنيه لدعم صغار





تعليقات
اضف تعليق