وزير سوداني:اتفاق لتصدير 800 ألف رأس أبقار إلى مصر
2016-10-30 00:00:00
قال وزير الثروة الحيوانية السوداني الدكتور موسى تبن إنه تم توقيع اتفاق مع مصر لتصدير 800 ألف رأس من الأبقار للقاهرة، مشيرا إلى أن هناك وفدا مصريا زار الخرطوم العام الحالي، وطلب زيادة استيراد اللحوم خاصة الضأن.
وقال الوزير - في تصريح نقلته صحيفة أخبار اليوم السودانية اليوم الأحد - إن"وزارته تهتم بصادرات اللحوم من الماشية الحية، لما تتمتع به من مزايا، منوها باعتماد خطة خمسية لزيادة حجم صادرات اللحوم من 4 آلاف طن إلى 30 ألف طن خلال 5 سنوات.
وأوضح أن السودان يملك نحو 108 ملايين رأس من الماشية بأنواعها،الأبقار والأغنام والإبل،لافتا إلى إنتاج 52 مليون جرعة طعوم لتحصينها ويتوقع زيادتها إلى 100 مليون جرعة خلال الفترة القادمة.
وأشار الوزير السوداني إلى توقيع اتفاق مبدئي مع إمارة العين بالإمارات العربية المتحدة، لاقامة 6 مشروعات لصناعة الألبان بالسودان ، فضلا عن مشروع لصيد الأسماك على طول ساحل البحر الأحمر،ومصنع للأسماك يكون نواة للتصدير للخارج .
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة: إنشاء مركز للتميز فى مجال
نائب وزير الزراعة: تفتتح ورشة عمل التنمية
قافلة لعلاج وتلقيح الماشية بالقرى الأكثر احتياجا
أسعار الدواجن اليوم الخميس 15-12-2017
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد 10
اللقاحات في المفرخات أم المزرعة؟
"بيطري المنيا" تواصل حملاتها لتطعيم الأغنام ضد
نفوق 4 رؤوس ماشية في حريق التهم
المالية: القطاع الخاص قادر على قيادة التنمية
خبير دواجن يدعو للعودة للسلالات المحلية لحل
نائب وزير الزراعة: مصر الأولى إفريقيًا فى
صناعة الدواجن في مصر .. أهميتها والمشاكل





تعليقات
اضف تعليق