وزير سوداني:اتفاق لتصدير 800 ألف رأس أبقار إلى مصر
2016-10-30 00:00:00
قال وزير الثروة الحيوانية السوداني الدكتور موسى تبن إنه تم توقيع اتفاق مع مصر لتصدير 800 ألف رأس من الأبقار للقاهرة، مشيرا إلى أن هناك وفدا مصريا زار الخرطوم العام الحالي، وطلب زيادة استيراد اللحوم خاصة الضأن.
وقال الوزير - في تصريح نقلته صحيفة أخبار اليوم السودانية اليوم الأحد - إن"وزارته تهتم بصادرات اللحوم من الماشية الحية، لما تتمتع به من مزايا، منوها باعتماد خطة خمسية لزيادة حجم صادرات اللحوم من 4 آلاف طن إلى 30 ألف طن خلال 5 سنوات.
وأوضح أن السودان يملك نحو 108 ملايين رأس من الماشية بأنواعها،الأبقار والأغنام والإبل،لافتا إلى إنتاج 52 مليون جرعة طعوم لتحصينها ويتوقع زيادتها إلى 100 مليون جرعة خلال الفترة القادمة.
وأشار الوزير السوداني إلى توقيع اتفاق مبدئي مع إمارة العين بالإمارات العربية المتحدة، لاقامة 6 مشروعات لصناعة الألبان بالسودان ، فضلا عن مشروع لصيد الأسماك على طول ساحل البحر الأحمر،ومصنع للأسماك يكون نواة للتصدير للخارج .
الموضوعات المشابهه
وحدة بيطرية بسوهاج آيلة للسقوط فوق الموظفين..
الزراعة تتلقى 14 طلبا للاستثمار الداجنى بالظهير
وداعًا لتزوير أختام اللحوم.. بدء استخدام البصمة
الصين تؤكد سادس ظهور لإنفلونزا الطيور في
رئيس المكتب التجارى بساوباولو: السلع الغذائية والاستراتيجية
اعادة استئناف العمل بمقر دار هايل
الزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الدواجن
بريطانيا.. إنفلونزا الطيور تفتك بنصف الديوك الرومية
ضبط قرية سياحية تُلقى بالصرف الصحى مباشر
482 مجزرا لاستقبال الأضاحى .. ومنع ذبح
الزراعة: تحصين 483 ألف رأس ماشية ضد
وزارة الزراعة: تجديد تراخيص مزارع الدواجن





تعليقات
اضف تعليق