"محلية البرلمان: نقل مزارع الدواجن للظهير الصحراوى سيحقق فائضًا للتصدير
2018-02-01 10:40:17
أشاد النائب أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية، ببدء وزارة الزراعة فى نقل مزارع الدواجن إلى الظهير الصحراوى للمحافظات، بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضوابط جديدة للنهوض بصناعة الدواجن، بعد تعثر الصناعة منذ 2006.
وقال عبد الواحد، إنه تم تحرير عقود تخصيص أراضى لـ11 مستثمرا فى قطاع الدواجن وفقا لنظام حق الانتفاع، لافتا إلى أن فتح الظهير الصحراوى سيساعد أيضاً فى جذب المزيد من الاستثمارات لمصر فى هذا القطاع، مؤكدا على أن صناعة الدواجن تعد قطاع استثمارى واعد، حيث بلغ الانتاج المحلى 95% من احتياجات السوق، ونقل المزارع إلى الظهير الصحراوى سيزيد من إنتاجيته، الأمر الذى يؤدى بدوره إلى وجود فائض للتصدير.
وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة منع استيراد الدواجن وأجزاء الدواجن، لتشجيع الصناعة الداجنة المحلية، حيث إنها أكثر أمانا ومطابقة للمواصفات العالمية، على عكس الأجزاء الداجنة التى يتم استيرادها من الخارج، فمشروع الظهير الصحراوى هو مشروع قومى للاكتفاء الذاتى من الدواجن لضمان جودة المنتج المقدم للمواطن والحفاظ على صحته.
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة: نقترب من الاكتفاء الذاتي للدواجن
وزير الزراعة: الإفراج عن 199 ألف طن
الوجه الخفى لمرض الماريك
زراعة مشتهر تحقق التنمية المستدامة.. إنتاج سلالة
الزراعة: مركز التلقيح الاصطناعى بالإسكندرية يوفر طلائق
متحدث الزراعة: دخول الذرة وفول الصويا للزراعة
الزراعة: خريطة إليكترونية لمواجهة الأمراض.. ورفع إحداثيات
«الزراعة» تُعيد إحياء حديقة الأسماك بعد مرور
"الزراعة" ضبط 112 طن لحوم ودواجن وأسماك
الزراعة: رفع كفاءة 218 مركز تجميع ألبان..
«الإقليمي للأغذية»: سحب عينات من الأعلاف بالموانئ
"الدجاجة الحائرة".. الحر والبنزين والسولار "حيروا التجار"





تعليقات
اضف تعليق