"محلية البرلمان: نقل مزارع الدواجن للظهير الصحراوى سيحقق فائضًا للتصدير
2018-02-01 10:40:17
أشاد النائب أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية، ببدء وزارة الزراعة فى نقل مزارع الدواجن إلى الظهير الصحراوى للمحافظات، بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضوابط جديدة للنهوض بصناعة الدواجن، بعد تعثر الصناعة منذ 2006.
وقال عبد الواحد، إنه تم تحرير عقود تخصيص أراضى لـ11 مستثمرا فى قطاع الدواجن وفقا لنظام حق الانتفاع، لافتا إلى أن فتح الظهير الصحراوى سيساعد أيضاً فى جذب المزيد من الاستثمارات لمصر فى هذا القطاع، مؤكدا على أن صناعة الدواجن تعد قطاع استثمارى واعد، حيث بلغ الانتاج المحلى 95% من احتياجات السوق، ونقل المزارع إلى الظهير الصحراوى سيزيد من إنتاجيته، الأمر الذى يؤدى بدوره إلى وجود فائض للتصدير.
وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة منع استيراد الدواجن وأجزاء الدواجن، لتشجيع الصناعة الداجنة المحلية، حيث إنها أكثر أمانا ومطابقة للمواصفات العالمية، على عكس الأجزاء الداجنة التى يتم استيرادها من الخارج، فمشروع الظهير الصحراوى هو مشروع قومى للاكتفاء الذاتى من الدواجن لضمان جودة المنتج المقدم للمواطن والحفاظ على صحته.
الموضوعات المشابهه
"زراعة الشيوخ" توافق على تقريرين بشأن تنمية
لزيادة الإنتاج والاستثمار.. "الزراعة" تواجه الجلد العقدى
خبراء: فقدان الهوية والهدف أبرز الأسباب.. ومذاكرة
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء 28-2-2018
تعاون بين جامعة بنها وأوهايو الأمريكية
نائب وزير الزراعة: تطوير عملية إنتاج الأعلاف
بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى
نائب وزير الزراعة: خطة لتنمية الثروة الداجنة
إجراءات نفذتها الحكومة للنهوض بزراعة القطن.. تعرف
كيفية التصدي إلى أمراض الدواجن
نفوق 6 آلاف دجاجة في حريق مروع
2 مليار جنيه حجم تجارة الأدوية البيطرية





تعليقات
اضف تعليق