الزراعة: ننتج 58% من استهلاكنا من اللحوم.. ومشروع البتلو مدعوم بـ5 مليارات جنيه
2021-08-11 11:50:36
أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الثروة الحيوانية والداجنة تواجه تحديات عدة ولذلك كان ضروريا التوسع فى زيادة الإنتاج لمواجهة الزيادة السكانية وزيادة نصيب الفرد من البروتين الحيوانى.
وأضاف سليمان خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الأهرام الزراعى الأول بأن القيادة السياسة لديها اهتمام كبير بمشروع تطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الالبان على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أن الدولة دعمت المشروع القومى للبتلو بحوالى 4 مليارات و500 مليون جنيه لدعم المربين حتى بلغ إجمالى المبالغ المخصصة للمشروع حى الآن حوالى 5 مليارات جنيه، كما تم تبسيط إجراءات الحصول على تراخيص مشروعات تشغيل الثروة الحيوانية والداجنة.
وأكد سليمان أن هناك زيادة فى انتاجنا من اللحوم الحمراء إلى أكثر من 58% من احتياجاتنا للاستهلاك بعد مشروعات كبيرة فى الإنتاج الحيوانى.
وعن الثروة الداجنة أكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية إن الوزارة رفعت كفاءة مزارع الدواجن بتراخيص جديدة للمزارع العشوائية بعد توفيق أوضاعها حتى تم اعتماد مصر من الدول الخالية من أنفلونزا الطيور من خلال تراخيص لأكثر من 30 منشأة لتصدير منتجاتها من البيض والدواجن.
الموضوعات المشابهه
تسويق مستلزمات انتاج الدواجن
تعرف على أسعار الدواجن اليوم 8-1-2020
النائب محمود شعلان يطالب وزير الزراعة بحماية
ميت أمينو® (MetAMINO®) أفضل أداء من
استقرار أسعار الدواجن في السوق المحلية اليوم
انطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة الـ21 بمحطة
الزراعة: الإفراجات الأخيرة عن الأعلاف تزيد على
المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة: تواصل مستمر لحل
أول مجمع دواجن بتكنولوجيا الاقتصاد الأخضر.. يدار
482 مجزرا لاستقبال الأضاحى .. ومنع ذبح
وزير التموين: التعاقد على شراء 4 آلاف
بيطري المنوفية: تحصين 283 ألف رأس ماشية





تعليقات
اضف تعليق