محافظ الشرقية: نستعد لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز
2022-09-29 10:50:49
قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنهم يستعدون لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، مشيرا إلى أنهم وضعوا حلول لمواجهة هذه الظاهرة خاصة لتأثيرها الضار على البيئة، حيث يقوم الفلاح بتوريده لوزارة البيئة، أو استخدامه كعلف للحيوانات.
وأضاف "غراب"، خلال مكالمة هاتفية، ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، امس الأربعاء، أنهم أنشأوا وحدة حرق للمخلفات الطبية، ويتم دفن ناتج الحرق في مدافن محددة، حيث تم نقل المحارق إلى المستشفيات، مؤكدا أن الدولة تتحرق في إتجاه الحفاظ على البيئة، لافتا إلى أن هناك استخدامات للطاقة الشمسية في المحافظة ولكن لم يتم التوسع فيها في كل المناطق.
وأوضح محافظ الشرقية، أن بعض المزارع يستخدمون فيها الري بالطاقة الشمسية، كما أن الإنارة بمبنى المحافظة تعمل بالطاقة الشمسية، ويعملون على التوسع في استخدامات الطاقة الشمسية بالمحافظة، منوها بأنه تم تحويل معظم سيارات الأجرة بالمحافظة للعمل بالغاز الطبيعي، كاشفا أنهم انتهوا من إعداد 6 مشروعات للمشاركة في كوب 27.
الموضوعات المشابهه
مصادرة 72 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر
"تغيير تشريع تسجيلات الأعلاف يوفر أكثر من
نائب وزير الزراعة: تهيئة المجتمع استعدادا لتفعيل
الزراعة تؤكد اصدار تراخيص تشغيل لـ 12583مشروعا
"ﻛﺒﺴﻮﻟﺔ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﺮ - Capsule endoscopy"
"الزراعة": التفتيش على 266 مركزًا لبيع وتداول
" نار رئيس الاتحاد السابق
بورصه الدواجن اليوم الاحد 27/8
طلب مناقشة عامة بالشيوخ لسياسة الحكومة لحل
نتائج مستحضر السيرب ضد الاصابات الفيروسية فى
رئيس شركة متخصصة في الأعلاف: نستثمر 400
بيطري الغربية: توافر أمصال الحمى القلاعية والوادي





تعليقات
اضف تعليق